بعد حديث البحوث الفلكية.. هذا هو موعد أول أيام عيد الفطر 2023

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد اول ايام عيد الفطر، تلك المناسبة الإسلامية السارة التي ننتظرها من العام للأخر.

موعد اول ايام عيد الفطر


كشف  المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد اول ايام عيد الفطر 2023 في مصر وعدد من الدول العربية، سيكون يوم الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل الجاري، على أن يتم الاعلان عن موعد عيد الفطر وفقا للرؤية الشرعية لهلال شوال في مساء الخميس الموافق 20 أبريل، وبذلك يتبقى على العيد 8 أيام فقط.

 

موعد استطلاع هلال شوال 1444


أما عن موعد استطلاع هلال شوال 1444 في مصر والدول العربية سيكون بعد غروب شمس اليوم الخميس بعد القادم، حيث سيقى الهلال في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفي محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 24 دقيقة إلى 29 دقيقة.

 

وبالنسبة لعدد من العواصم للمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدة تتراوح بين 10 إلى 35 دقيقة، وبذلك فأن عدة رمضان هذا العام 29 يوما فقط.


كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد صلاة عيد الفطر 2023، حيث ستكون في تمام الساعة 5:47 صباحًا، وفق التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

 

أماكن صلاة عيد الفطر

مصطفى محمود بالمهندسين، أسد بن الفرات بالدقي، خالد بن الوليد بالكيت كات، شارع السكري في بين السرايات، عمر بن الخطاب بإمبابة، البدر بشارع البوهي، مسجد التقوى بشارع المشابك، والتيسير والتوحيد بالتعاون، وأبو العباس بطريق كفر طهرمس.


والصالحين بشارع أبو الهول، وأبو بكر الصديق بزنين، الرحمن بشارع سباق خليل، ومسجد الاستقامة بميدان الجيزة،  مسجد النور بطريق الكونيسة، مسجد الحرمين وعكاشة بالطالبية، ومسجد الشهيد زكريا بأرض العمدة،مسجد  عباد الرحمن بشارع فضل السيسي، مسجد ذى النون وأسرة السلام وأبو هريرة وقباء بالمنيب، ساحات شوارع العدل وترسا، والمدبح بالمنيب، وميدان الحصرى، والنور والأبرار بالحى السادس.