علاج جرثومة المعدة في المنزل.. بالحلبة والمستكة وقشر الرمان

علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة في المنزل

علاج جرثومة المعدة في المنزل .. جرثومة المعدة هي بكتيريا حلزونية الشكل تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة وتسبب العديد من الامراض في المعدة بما في ذلك القرحة الشديدة جدا، ومن أعراضها غثيان أو قيء، انتفاخ، التجشؤ، الم في البطن، حرقة المعدة، نقص الشهية

علاج جرثومة المعدة في المنزل 

علاج جرثومة المعدة في المنزل.. ويعد تغيير العادات الغذائية والطبخ في المنزل وتغيرر انواع الاطعمة، هو أفضل حل للقضاء على جرثومة المعدة، ومنها تجنب المقليات والحلويات والمأكولات والمشروبات الباردة.

طرق علاج جرثومة المعدة منزليا

من ابرز طرق علاج الجرثومة المعدية والسيطرة علها فى المنزل عن طريق تناول المكونات التالية:

الحلبة لعلاج جرثومة المعدة

من المعروف ان الحلبة تقوي جدار المعدة وتعالج القرحة من خلال تخفيف حموضتها وتقضي على الجرثومة، لذا يمكن تناول ملعقة من الحلبة أو خلط الحلبة المطحونة مع المعجنات وتناولها ثلاثة مرات يوميا، حيث تساعد في عمل غلاف حول المعدة لحمايتها من الداخل كونها تحتوي على مركبات صمغية تزيد من حماية المعدة من الحمض الذي يتسبب في زيادة مشاكل قرحة المعدة.

‏ومن الممكن نقع الحلبة في كوب من الماء وتناولها يوميا قبل الافطار.

علاج جرثومة المعدة في المنزل 

المستكة لعلاج جرثومة المعدة

تعتبر المستكة علاجا لالام المعدة، حيث يحتوي على مواد الأيزو مستيك والهيلورنيك أسيد وهذه المواد الطبيعية قاتلة للميكروب الحلزوني الذي يمكن أن يكون مسبب خلل في جهاز المناعة ‏بالجهاز الهضمي، كما تقوم المستكة أيضًا بعمل إلتئام لتقرحات الموجودة في المعدة أو   القولون.

زيت الزيتون لعلاج جرثومة المعدة

يعد زيت الزيتون مضاد للالتهابات ومهم للقضاء على جرثومة المعدة، وشرب زيت الزيتون والطبخ به وأكله مع كل الوجبات مفيد جدا ويقضي على جرثومة المعدة.

قشر الرمان لعلاج جرثومة المعدة

يقضي قشر الرمان على البكتيريا الضارة الموجودة بالجهاز الهضمي مما يؤدي إلى التخلص من جرثومة المعدة.

ويمكن وضع ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون في وعاء ثم إضافة القليل من العسل وتناول ملعقتين صغيرتين على الريق صباحا مع الحرص على تجنب تناول الطعام لمدة ساعة بعدها، و‏يتم تكرار تلك الوصفة إلى ان تشعر بتحسن وتحصل على النتائج المرجوة.