علاج الصراصير.. بالنظافة وخليط السكر باليورك احمى منزلك

علاج الصراصير
علاج الصراصير

علاج الصراصير .. قد تتعرض منازلنا لانتشار الحشرات وختصة الصراصير، حيث تعد الصراصير من أكثر المشاكل التي يعاني منها الناس، سواء في المطبخ أو الحمام، أو في أي غرفة من غرف المنزل أو داخل قطع الاثاث.

علاج الصراصير

علاج الصراصير.. وتبحث ربات البيوت عبر الانترنت عن كيفية التخلص من الصراصير نهائيا، ومنع انتشارها مستقبلا، وهناك عدة طرق للتخلص من الصراصير، وهو ما نقدمه فى هذا الموضوع.

طرق التخلص من الصراصير 

ومن اهم طرق التخلص من الصراصير في المنزل هو التخلص من البيئة والاشياء التى تساعد على تكاثرهم، من خلال الامور التالية:

علاج الصراصير بنظافة المنزل 

نظافة المنزل عامل مهم فى التخلص من الصراصير، إذ تحتاج للحصول على الغذاء للبقاء على قيد الحياة، وتتغذى بشكل رئيسي على فتات وبقايا الطعام التي قد تبقى على الأسطح دون تنظيف، لذلك فإنّ التخلص من الصراصير وتجنّب ظهورها يعتمد على تنظيف بقايا الطعام فورًا وعدم ترك أي أطباق غير نظيفة على طاولة الطعام أو في حوض الغسيل.

علاج الصراصير

علاج الصراصير باستخدام الزيوت العطرية

هناك زيوت عطرية تكرهها الحشرات وتبتعد عن المكان الموجودة به وهى في الوقت نفسه غيلا مؤذية للبشر، ومن هذه الزيوت ( زيت إكليل الجبل، وزيت الأرز، وزيت الأوكاليبتوس)، حيث نضع كرات من القطن داخل المزيج ثم نضعها في أماكن وجود الصراصير، ولا يجب أن تقل مدة وضعك لهذه الكرات القطنية عن 30 دقيقة.

علاج الصراصير باستخدام الصابون والماء

ان استخدام خليط الماء والصابون من خلال مزج بضع قطرات من الصابون السائل، كسائل الاستحمام مثلًا أو سائل غسيل اليدين، ورشها بشكل مباشر، تساعد على التخلص من الصراصير، حيث أنّ المياه بالصابون تؤدي إلى طرد الصراصير من المنزل واختناقها إن اقتربت من هذا المحلول.

علاج الصراصير بخليط حمض البوريك والسكر

يجذب السكر الصراصير، بينما يساعد حمض البوريك على قتلها، لذلك يمكنك صنع طُعم للتخلص من الصراصير في منزلك من خلال خلط المادتين معًا، وينصح بتوزيع هذا في مختلف الشقوق وأسفل الثلاجة وغسالة الاطباق وغسالة الملابس، حيث تعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة عند الحديث عن كيفية التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية، حيث أنّ هذا الحمض ليس سامًا للحيوانات الأليفة أو الإنسان.