قواعد تنسيق القبول بالجامعات المصرية العام المقبل

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2022 / 2023.

 

حيث  يترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، اليوم السبت، الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر أن ينعقد بجامعة قناة السويس بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات.

ومن المتوقع أن يناقش وزير التعليم العالى خلال الاجتماع قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2022 / 2023، بالإضافة إلى مناقشة تشكيل اللجنة العليا للتنسيق.

 

ويتابع الدكتور أيمن عاشور خلال الاجتماع مع رؤساء الجامعات امتحانات نهاية العام الجامعى وانتظام الاختبارات وعمل الكنترولات وذلك لسرعة إعلان نتائج امتحانات نهاية العام الدراسى للطلاب.

 

كما يستعرض الوزير خلال الاجتماع عدد من الملفات الهامة التى تعمل عليها الوزارة والمشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى الجامعات للوقوف على معدلات التنفيذ.

 

ومن المقرر أن تمتد زيارة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى إلى جامعة قناة السويس إلى يوم الأحد وذلك لافتتاح عدد من المنشآت الجديدة بالجامعة وتفقد عدد من المشروعات القومية التى يتم تنفيذها حاليًا فى جامعة قناة السويس.

 

الجدير بالذكر إنه قد  أوضح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عام 2022 شهد بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية اعتبارًا من شهر أكتوبر الماضي، وذلك مع بداية العام الدراسي 2022/2023، وبلغت تكلفة إنشاء وتجهيز المرحلة الأولى 39 مليار جنيه.

 

تتوفر في مصر عدد من الجامعات الأهلية، وهي: جامعة العلمين الدولية، وجامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة المنصورة الجديدة، وجامعة حلوان الأهلية، وجامعة المنصورة الأهلية، وجامعة المنوفية الأهلية، وجامعة بني سويف الأهلية، وجامعة بنها الأهلية، وجامعة أسيوط الأهلية، وجامعة جنوب الوادي الأهلية، وجامعة المنيا الأهلية.

 

كما يتواجد في جامعات أهلية أخرى مثل، جامعة شرق بورسعيد الأهلية، وجامعة الإسكندرية الأهلية، وجامعة الزقازيق الأهلية، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والجامعة المصرية للتعلم الأهلية، جامعة النيل الأهلية، والجامعة الأهلية الفرنسية، وأخيرا جامعة مصر للمعلوماتية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1