السعودية.. شروط استحقاق الضمان المطور الجديد.. والخطوات

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول شروط استحقاق الضمان المطور الجديد.

 


حيث يتم الإعلان من قبل وزارة التنمية والموارد البشرية بموجب أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز، أن يكون موعد نزول الضمان الاجتماعي ثابت لا يتغير على أن يكون يوم واحد في كل شهر ميلادي.

كما أنه لا يتغير هذا الموعد إلا في حال مصادفته مع يوم عطلة رسمية أو يوم عطلة البنوك ليتم تأخير الموعد لليوم التالي مباشرة،.

 

 حيث تحرص الحكومة بشكل دائم على تقديم قيمة الدعم للمستحقين بشكل منضبط لمساعدتهم على تلبية متطلبات الحياة في ظل الأحوال الاقتصادية الصعبة على الكثيرين ممن هم بحاجة قيمة الدعم المالي لتوفير حياة كريمة لهم.


ما هي شروط استحقاق الضمان المطور الجديد؟

 

حيث تم وضع العديد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على قيمة الدعم الذي يتم صرفه للعديد من الفئات الذين هم في حاجة المساعدات المالية من المملكة، على أن تكون الشروط كالتالي:


  • أولا يجب ان يكون المتقدم لطلب استحقاق الضمان المطور الجديد سعودي الجنسية دائم الإقامة داخل المملكة السعودية.
  •  كما يشترط أن يكون دخل المستفيد أقل من الحد الأدنى للضمان، ويشترط أن يكون الشخص المستفيد غير مقيم داخل أحد دور الإواء أو في السجن.
  •  كما يشترط على الشباب القادرين على العمل التوجه إلى البحث عن فرصة عمل مناسبة لهم من خلال التقديم على منصات العمل الخاصة بالوزارة، أخيرا يشترط على الشخص المتقدم لطلب استحقاق الضمان أن يكون مسجلا عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1