الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكليات.. ورابط تسجيل

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول رابط تسجيل اختبارات القدرات بالكليات.

 

جاء ذلك بعدما أعلن مكتب التنسيق عن بدء تسجيل اختبارات القدرات المؤهلة لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق ببعض الكليات التي تشترط للقبول بها اجتياز تلك الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام 2023، وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وقبل انتظار إعلان النتيجة.


كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء أعمال مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة، بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، ضمن أعمال تنسيق 2023، وذلك وفقًا لقواعد وشروط القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

ما هو رابط تسجيل اختبارات القدرات؟


وفي سياق متصل أعلن مكتب التتسيق تسجيل طلبات التنسيق واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي هنا 


كما أعلنت وزارة التعليم العالي، موعد تسجيل رغبات الطلاب في لأداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا ضمن تنسيق 2023 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023 وحتى الخميس 27 يوليو 2023.

 

ما هي الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية؟

  •  
  • 1) رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  • 2) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب صورتين شخصيتن بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

 

يذكر أن تلك الاختبارات في هذه المرحلة قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية- الأجنبية، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام «5 و3» سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1