موعد بدء صرف مرتبات شهر يوليو 2023 للعاملين بالدولة.. والجدول

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد بدء صرف مرتبات شهر يوليو 2023 للعاملين بالدولة من خلال جميع البنوك.

 


حيث إنه تم البدء في صرف مرتبات شهر يوليو من الأحد الماضي الموافق 23 من شهر يوليو 2023، ويمكن للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة تحصيل رواتبهم عبر أنظمة الصرف الآلي في المواعيد المحددة لكلًا منهم، وطلبت وزارة المالية من العاملين والموظفين عدم التزاحم على أجهزة الصرف، وأنه يمكن الحصول على الراتب في أي وقت من اليوم لتجنب الازدحام.

يتساءل الكثير من الموظفين عن حقيقة رفع مرتبات شهر يوليو ومدى صحة هذا الكلام المتداول على الكثير من المنصات الاجتماعية، وبدورها نفت وزارة المالية ما أُثير حول وجود زيادة على مرتبات شهر يوليو.

 

وقالت الوزارة أن الزيادة كانت قاصرة على الزيادة التي أُضيفت على الرواتب في شهر أبريل الماضي 2023، ويتم الانتظام في صرف الرواتب في يوم الاثنين 24 من يوليو والثلاثاء الخامس والعشرين في الشهر، والأربعاء 26 من يوليو، والخميس السابع والعشرين من شهر يوليو وهو آخر موعد لصرف رواتب جميع موظفي الدولة.

 

ما هو جدول رواتب شهر يوليو 2023؟


تختلف قيمة كل رواتب تبعًا للمستوى الوظيفي الذي يشغله العامل أو الموظف والدرجة المُسجل بها، وطبقًا لذلك جاء جدول رواتب شهر يوليو على هذا النحو:

الدرجة العُليا: 8500 جنيه.
المدير العام: 7000 جنيه.
موظفي الدرجة الأولى: 6500 جنيه.
الدرجة الثانية: 5500 جنيه.
الدرجة الثالثة: 5000 جنيه.
الدرجة الرابعة: 4500 جنيه.
الدرجة الخامسة: 4000 جنيه.
الدرجة السادسة: 3500 جنيه.
حملة الماجستير: 6000 جنيه.
حملة الدكتوراه: 7000 جنيه.


جاءت قيمة هذه الرواتب بعد الزيادة التي أمر بها رئيس الجمهورية في شهر أبريل الماضي، والتي تمت زيادة الرواتب خلالها بما يعادل 15% من قيمة الرواتب قبل الزيادة.

 

وزارة المالية هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1