نتائج الصف التاسع 2023 سوريا (رابط الاستعلام)

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع 2023 سوريا.

 

حيث أدى آلاف طلاب الصف التاسع بجميع محافظات دولة سوريا خلال الأيام القليلة السابقة من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023،2024 ميلادي.

 

 لهذا قامت وزارة التربية والتعليم السورية بالإعلان عن رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023، والذي من المقرر أن يتم رفع نتائج الطلاب عليه فور الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم في كل المواد الدراسية، مشيرة إلى أن عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات ما زالت قائمة حتى وقتنا هذا.

 

وفقًا للإعلان الرسمي من وزارة التربية السورية تم الإعلان عن نتائج امتحانات الصف التاسع الأساسي 2023، وظهرت النتيجة رسميًا اليوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023، وقد تم الإعلان عن النتائج في تمام الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت دمشق.

 وأصبح بإمكان الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الآن الاطلاع على نتائج الصف التاسع سوريا ويمكن الحصول على النتائج عبر المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية السورية، يأتي هذا الإعلان بعد إعلان نتائج البكالوريا الدورة الأولى التي تم في وقت سابق، وهذا يعكس أهمية هذه المرحلة التعليمية في مسار الطلاب وتحقيقهم لأهدافهم التعليمية والمهنية.


ما هي نتائج الصف التاسع سوريا 2023؟


يتساءل عدد كبير من طلاب وطالبات الصف التاسع بدولة سوريا، عقب الانتهاء من أداء الامتحانات في الخامس والعشرون من شهر يونيو الماضي، عن رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023، والذي أوضحت الوزارة أنه من خلاله يستطيع الطالب أن يحصل على النتيجة الخاصة به لكل سهولة، دون الحا إلى الذهاب إلى المقر الدراسي، َهذا بهدف توفير كل من الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم.

 

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع 2023 سوريا

 

اولا يقوم كل من الطالب أو ولي إمرة بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية، وهذا عن طريق الضغط على هذا الرابط  هنا 
عن طريق الصفحة الرئيسية من الأعلى يقوم الطالب أو ولي امرة بالنقر على خانة النتائج الامتحانية والتي توجد في أعلى الصفحة.
من بين الاختيارات المتاحة يقوم الطالب باختيار نتائج التاسع 2023.
يقوم الطالب باختيار نوع الاختبار هل هو عام أو شرعي وهذا وفقا للرقم.
يقوم الطالب بإدخال رقم الاكتتاب الخاص به.
يقَم الطالب اختيار المحافظة التي يتبعها.
يتم الضغط بعد ذلك على إظهار النتيجة.
سوف يتم إظهار النتيجة الخاصة بالطالب على الشاشة الدرجات والنسب المئوية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1