الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

منافذ الدفع الإلكترونية لتظلمات الثانوية العامة 2023.. ورابط التسجيل والمصروفات

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة 2023

نستعرض خلال السطور المقبلة مصروفات ورابط تظلمات الثانوية العامة 2023، وخطوات التسجيل.

 

جاء ذلك بعدما فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، باب تظلمات الثانوية العامة 2023، وذلك من يوم الخميس الماضي 3 أغسطس ولمدة أسبوعين، وذلك على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة 200 جنيها.


في سياق متصل أكدت الوزارة أنه سيتم التقديم على موقع التظلمات الخاص بموقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب

من ناحية أخرى أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم أنه سيتم تحديد موعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع، وأنه على الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.


ما هي خطوات تسجيل تظلمات الثانوية العامة 2023؟

  • 1)يتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنــا.
  • 2) ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها ثم تلقى رسالة بيوم وتاريخ التظلم.
  • 3) التوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر دون اصطحاب مدرس المادة، مع ضرورة الالتزم بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

ما هي منافذ الدفع الإلكترونية لتظلمات الثانوية العامة 2023؟


  • ـ البريد المصري
    ـ فورى وقتي
    ـ وإيجي باى
    – سداد
    – ضامن
    – أمان
    – مصاري
    – بيي
    – ممكن
    – طلقة
    – موجة
    – خالص موبايل
    – أموال

من جانبه وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفحص كافة شكاوى الطلاب المتقدمين بطلبات تظلم للوقوف على حقيقة الشكوى وحصول كل طالب علي حقه، مؤكدة أن الطالب المتقدم بتظلم سيطلع علي صورة ضوئية من ورق الإجابة الخاص به وورقة الأسئلة ونموذج الإجابة الرسمى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1