متى تظهر التجاعيد عند النساء؟.. تعرف على العمر الطبيعي لشيخوخة البشرة

متى تظهر التجاعيد
متى تظهر التجاعيد عند النساء

متى تظهر التجاعيد عند النساء؟ سؤال يراود أذهان جميع السيدات، فمتى تظهر التجاعيد، وكيف تظهر، من أين تبدأ على الوجه، وغيرها الكثير من الأسئلة التي نوضحها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز للاستمتاع ببشرة جمالية على الدوام، فعلى الرغم من التجاعيد أمر لا مفر من ظهورها، ولكن يمكن السيطرة عليها قبل أن تتفاقم خاصة وإن كانت تجاعيد مبكرة.

 

متى تظهر التجاعيد عند النساء

لكل امرأة تتساءل متى تظهر التجاعيد عند النساء؟ فإنه وفقا لموقع Health line تظهر التجاعيد على مراحل متتالية، وتبدأ في سن العشرين والثلاثين بظهور خطوط رفيعة حول العينين وعند زاوية العين، بينما تظهر أولى علامات الشيخوخة والتجاعيد الحقيقية في سن الخامسة والأربعين بسبب نقص الهرمونات وقلة إنتاج الكولاجين في الجلد.

 

متى تظهر التجاعيد حول العين

تظهر التجاعيد حول العين في عمر مبكر ويطلق عليها التجاعيد الأولى، وهناك أسباب عديدة وراء ظهورها من بينها تناول السكريات بإفراط، وقلة شرب الماء، وعدم تطبيق كريم العيون قبل النوم، واستعمال منتجات العناية بالبشرة الغير مناسبة مع نوع البشرة، وكذلك السهر لفترات طويلة ليلا.

 

متى تظهر تجاعيد الجبهة

أما تجاعيد الجبهة فهي تجاعيد مزعجة ويظهر شكلها واضحا على الوجه، فهي من أولى علامات التجاعيد أيضا وقد تحدث نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس، وعدم استخدام النظارات الشمسية، والجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز أو الهاتف المحمول، والعبسة المتكررة وغيرها من العادات اليومية البسيطة التي تؤدي إلى تجاعيد الجبهة.

متى تظهر التجاعيد عند النساء

 

ظهور التجاعيد في سن الثلاثين

كما أوضحنا في الأعلى متى تظهر التجاعيد عند النساء؟ وبالتالي فغن ظهور التجاعيد في سن الثلاثين من الأمور الواردة جدا، ووفقا لخبراء التجميل فإن السبب الرئيسي وراء ظهور التجاعيد هو نقص الكولاجين، أحد البروتينات الطبيعية المسؤولة عن نضارة الجلد ومرونته، وبنقص هذا البروتين تظهر التجاعيد وتجف البشرة وتصبح أكثر عرضة لظهور البقع الداكنة.

 

في أي سن تظهر تجاعيد الرقبة

تتخوف العديد ممن النساء من تجاعيد الرقبة، ويتساءلون في أي سن تظهر تجاعيد الرقبة؟ ويؤكد الخبراء أن السن الطبيعي لظهور تجاعيد الرقبة سيكون مع التقدم بالعمر بدء من عمر الخمسين عاما، ولكن هناك فئة من النساء تظهر لديهن تجاعيد الرقبة مبكرا بسبب التعرض لأشعة الشمس دون وضع كريم واقي، وكذلك التعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة، واستخدام مستحضرات تجميل رديئة فضلا عن التدخين واستعمال الصابون والماء الساخن في تنظيف الوجه والرقبة، ويمكنكم الاطلاع على 9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر من هنــــــــــــا.

 

علاج التجاعيد المبكرة طبيعيا

بعدما أوضحنا لكم إجابة التساؤل إلى يشغل بال العديد من الفتيات والسيدات وهو متى تظهر التجاعيد عند النساء؟ سيكون من الضروري الآن تسليط الضوء على علاج التجاعيد المبكرة طبيعيا حتى لا تتفاقم بالترهلات الجلدية الغير محببة.

  • لا بد من تطبيق كريم واقي الشمس قبل الخروج نهارا.
  • ينبغي المداومة على تنظيف الوجه بالغسول المناسب صباحا ومساء.
  • يفضل تطبيق كريم العينين على أن يكون خاليا من المركبات الكيميائية القاسية.
  • يستحسن زيارة طبيب جلدية لمعرفة نوع البشرة وكيفية الاعتناء بها والمستحضرات المناسبة لها.
  • يجب إزالة بقايا الماكياج عن الوجه قبل النوم بشكل أساسي.
  • يفضل أيضا تناول النظام الغذائي الصحي الغني بالخضروات والفواكه المليئة بالسوائل.
  • ينبغي تعديل وضعية النوم بالنوم على الظهر وتجنب النوم على البطن.
  • وللتعامل مع التجاعيد المبكرة يفضل أيضا الحد من استعمال الحاسوب والهاتف.
  • وأخيرا علاج التجاعيد المبكرة طبيعيا يتطلب تجربة ماسكات طبيعية مفيدة لشد الوجه.