الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

لماذا يرفض الأهلي لعب السوبر المصري للأبطال؟..الإجابة في بيان ناري

الأهلي
الأهلي

أعلن النادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز للموسم الماضي، عدم مشاركته في أي بطولة مستحدثة من قبل اتحاد الكرة في البلاد.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تنظيم بطولة السوبر للأبطال بمشاركة أربعة فرق هي: بطل الدوري وبطل كأس مصر وبطل كأس رابطة الأندية المحترفة ووصيف بطل الدوري.

وقال النادي الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، إنه أرسل خطابا إلى اتحاد الكرة لإخطاره بعدم المشاركة في أي بطولات مستحدثة.


لماذا رفض الأهلي المشاركة في كأس السوبر المصري للأبطال؟


أرسل النادي الأهلي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على انتظاره موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويًّا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، حيث يتطلع فريق الأهلي للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي أو إذا طرأ تعديل على هذا النظام.

وأكد الأهلي في بيانه، أن ذلك شريطة أن تظل هذه البطولة ــ حال تعديل نظامها ــ استمرارًا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها، وتحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي، وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة.

وشدد على ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة، وبشكل عاجل شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية.

وبخصوص أي بطولات مستحدثة من جانب الاتحاد، قال الأهلي في خطابه: "نخطركم مبكرًا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية".

واختتم: "خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة، الدوري الإفريقي لكرة القدم، بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية".


ما البطولات التي سيشارك فيها الأهلي موسم 2023-2024؟


سيشارك الأهلي في عدد كبير من البطولات خلال الموسم المقبل، خاصة مع استحداث بطولة جديدة على الصعيد الأفريقي.

وسيلعب الأهلي خلال الموسم المقبل في بطولات: دوري السوبر الإفريقي، دوري أبطال إفريقيا، كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى الدوري المصري وكأس مصر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1