مدة اكتئاب الخريف.. خطوات علاج الاضطراب العاطفي الموسمي

مدة اكتئاب الخريف
مدة اكتئاب الخريف

مدة اكتئاب الخريف محل اهتمام العديد من الأشخاص الذين يشعرون بتغيرات مزاجية مع تغيرات فصول السنة، ومن أشهر هذه التغيرات تحديدا اكتئاب الخريف، وهو اضطراب مزاجي يؤثر على الأفكار والمشاعر والسلوك، ولذلك ينبغي التعامل الجيد مع اكتئاب الخريف بإدارة أعراضه قبل أن تتفاقم إلى الشعور بالحزن.

 

مدة اكتئاب الخريف

لكل من يرغب في معرفة مدة اكتئاب الخريف، فإنه وفقا لتقرير منشور على موقع WebMD، تميل أعراض اكتئاب الخريف إلى الظهور في الخريف وتستمر حتى الربيع، ويمكن أن يستمر اكتئاب الخريف من 4 إلى 6 أشهر، ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يستمر لفترة أطول، ولذلك لا بد من التعامل مع اكتئاب الخريف بمساعدة النفس على تخطي المشاعر السلبية والتعامل مع الشعور بالضيق واليأس من خلال ممارسة الرياضة، والجلوس تحت ضوء الشمس، والاندماج مع الأصدقاء والعائلة.

مدة اكتئاب الخريف

 

متى ينتهي اكتئاب الخريف

بعدما تعرفنا على مدة اكتئاب الخريف، قد يتساءل البعض متى ينتهي الخريف؟ حيث ينتهي اكتئاب الخريف عادة مع عودة الأيام المشمسة في الربيع، ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض خفيفة حتى الصيف، ولذلك نوضح لكم بعض النصائح الإضافية التي قد تساعد على التخفيف من أعراض اكتئاب الخريف كالتالي:

 

  • اذهب في نزهة على الأقدام أو لركوب الدراجة في الهواء الطلق كل يوم.
  • افتح النوافذ أو اخرج إلى الشرفة أو إلى الحديقة لتلقي ضوء الشمس.
  • استخدم مصباحًا مزودًا بضوء النهار لفترة من الوقت كل يوم.
  • مارس تمارين التنفس العميق أو التأمل.
  • اكتب في مذكرات أو ابق على اتصال مع شخص تثق به.
  • إذا كنت تعاني من أعراض اكتئاب الخريف، فمن المهم أن تتذكر أنك لست وحدك. هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نفس الشيء.

 

علاج الاضطراب العاطفي الموسمي

وبالحديث عن اكتئاب الخريف الذي يعد أحد أنواع الاضطراب العاطفي الموسمي، نقدم لكم علاج الاضطراب العاطفي الموسمي بمجموعة متنوعة من العلاجات، بما في ذلك الأدوية والعلاج النفسي والعلاجات الطبيعية.

 

العلاجات الدوائية

تعتبر الأدوية هي العلاج الأكثر فعالية للاضطراب العاطفي الموسمي، وهناك نوعان من الأدوية التي تستخدم بشكل شائع، مثل مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، والتي تعمل على زيادة مستويات السيروتونين، وهو ناقل عصبي يلعب دورًا في تنظيم المزاج.

 

وكذلك أدوية مثبطات أكسيداز أحادي الأمين، والتي تعمل على زيادة إنتاج السيروتونين والنورادرينالين، وهي ناقلات عصبية أخرى تلعب دورًا في تنظيم المزاج.

 

العلاج النفسي

يمكن أن يساعد العلاج النفسي الأشخاص الذين يعانون من الاضطراب العاطفي الموسمي، على فهم مشاعرهم وتطوير استراتيجيات للتعامل مع الضغوط، حيث يتم العلاج بالعلاج السلوكي المعرفي لمساعدة المرضى على تحديد وتغيير الأفكار والسلوكيات السلبية التي يشعرون بها.

 

العلاجات الطبيعية

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي قد تساعد في تخفيف أعراض الاضطراب العاطفي الموسمي ومنها ما يلي:

  • العلاج بالضوء: يساعد هذا العلاج على زيادة مستويات السيروتونين عن طريق تعريض الشخص لضوء النهار الاصطناعي.
  • الزيوت العطرية: يمكن أن تساعد بعض الزيوت العطرية، مثل زيت اللافندر وزيت البرتقال، في تقليل التوتر والاكتئاب.
  • اليوغا والتأمل: يمكن أن تساعد هذه الممارسات في تقليل التوتر والاكتئاب.
  • الوقاية