كيف أثار سعر ايفون 15 برو max في مصر جدلًا واسعًا؟ (القصة الكاملة)

سعر ايفون 15 برو
سعر ايفون 15 برو max في مصر

سعر ايفون 15 برو max في مصر.. أثار إعلان نشره أحده المتاجر الإلكترونية في مصر، عن طرح آيفون 15 برو ماكس، للبيع، موجة عالية من السخرية والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.


ويبلغ السعر الرسمي لهذه النسخة 1200 دولار، ما يعادل نحو 37 ألف جنيه مصري، وكان يتوقع أن يصل سعره إلى نحو 70 ألف جنيه عند إضافة الضرائب والرسوم، لكن المتجر أضاف 29 ألف جنيه أخرى دون سبب مفهوم.

وكانت التعليقات على منشور السعر ساخرة، بينما سيطر تفاعل الوجه الضاحك على معظم التفاعلات.

 

على النقيض من السخرية في مصر، تداولت منصات يوتيوب وفيسبوك وتيك توك، فيديوهات من دبي، تظهر تزاحم مواطنين للحصول على سلسلة آيفون 15 لدى طرحها الأول في الإمارات.

 

حتى قبل أن يحصل في أيدي المستخدمين، استطاع هاتف iphone 15 Pro Max يمكن أن تأخذ عرش الهواتف الرائدة بفضل الخصائص التي تجعلها أقوى وأسرع وليس لها منافسين، ومن خلال هذا التقرير سوف نكشف لكم كافة التفاصيل والمواصفات الخاصة بهاتف الآيفون الجديد وسعره في السوق السعودي.


ففي المملكة العربية السعودية، يمكن شراء آيفون 15 برو ماكس بذاكرة 256 جيجابايت مقابل 5700 ريال سعودي، ونسخة 512 جيجابايت مقابل 6700 ريال سعودي، وإصدار 1 تيرابايت مقابل 7700 ريال سعودي.

 

يذكر أن إيفون 15 برو ماكس مجهزة عالية الدقة من نوع لتبو سوبر الشبكية شدر شاشة أوليد، مع معدل التحديث من 120 هرتز / ثانية، وهذا يضمن أفضل تجربة مشاهدة صورة فريدة من نوعها في السوق، وعدم وجود نظائرها، هذا فضلًا عن احتوائها على تقنية الحماية من الزجاج المطلي بالسيراميك وسطوع 2000 شمعة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.


وتم تجهيز آيفون 15 برو ماكس بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، والتي تستخدم نظام الذكاء الاصطناعي من أبل لالتقاط الصور HEIF بدقة كاملة ويسمح لك بتغيير العدسة الافتراضية للتصوير بأطوال بؤرية متعددة – 24 مم و28 مم و35 مم كجزء من الكاميرا الرئيسية، يمكنك الحصول على تقريب بصري 5 أضعاف.

 

أما بالنسبة للفيديو والتصوير، يمكنك أيضًا تصوير مقاطع الفيديو بمعدل 4K60 ProRes على الجهاز أو مباشرة على محرك أقراص خارجي عبر منفذ أوسب-سي (باستخدام الكابل المناسب).

 

زودت آبل هاتف iphone 15 Pro Max بمعالج أبل إيه 17 برو الرائد، والذي يعد حاليا أسرع معالج في الهواتف الذكية ويعمل بنظام IOS 17، وتم استبدال زر “الصمت” الشهير بزر آخر يمكن تخصصه لأغراض مختلفة بما في ذلك مصباح يدوي وكاميرا وتسجيل صوتي.

 

وتوفر بطارية آيفون 15 برو ماكس ما يصل إلى 29 ساعة من مشاهدة الفيديو، وهو ما يزيد في المتوسط تسع ساعات عن نظيرتها السابقة آيفون 12 برو ماكس.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1