خطوات التقديم في المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى.. والمستندات المطلوبة

 المعهد العالي للعلوم
المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى

نستعرض خلال السطور المقبلة مصاريف المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى.

 

حيث يُعد المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى من أحد أفضل المعاهد المتخصصة في مجالات العلوم التجارية في مصر، ويرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق به.

 

 مصاريف المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى.. والأوراق المطلوبة


تُحدد إدارة المعهد العالى للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى، المصروفات الدراسية، والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد  قبل بداية كل عام دراسي جديد.

 

وبينت إدارة المعهد أن المصروفات الدراسية  تُقدر بـ 219 جنيه للساعة، إلى جانب المصاريف الإضافية التي تقدر بـ 320 جنيه، ما يعني أن التكلفة الإجمالية لما لا يقل عن 33 ساعة في العام تصل إلى 7547 جنيه.


ومن أهم ما يشغل بال الطلاب هل المعهد معتمد أم لا،  وأوضحت إدارة المعهد أنه بعد انتهاء مدة الدراسة يُمنح الطلاب الخريجين درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات المتاحة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.


ما هي الأوراق المطلوبة؟


  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
    صور من المؤهل الدراسي.
    شهادة الميلاد الأصلية.
    صور من شهادة الميلاد.
    6 صور شخصية للطالب.
    صورة من بطاقة الهوية الشخصية.
    صورة من بطاقة ولي الأمر.
    نموذج 2 – 6 جند للذكور.
    ويقبل المعهد خريجي الثانوية العامة علمي وأدبي والثانوية الأزهرية وثانوي صناعي وتجاري ودبلوم صناعي ودبلوم المعاهد الإدارية.

 

في سياق متصل، أعلن مكتب التنسيق ظهور نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2023، وأشار إلى أنه يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الحصول على النتيجة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني برقم الجلوس.

 

كما قرر وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للشهادات الفنية إلى مساء الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر، في تمام الساعة السابعة مساءً، حرصًا منه على مستقبل الطلاب الذين لم يسجلوا إلى الآن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1