علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى.. 5 مكونات منزلية تقلل التهاب الجلد

علاج سحري للحروق
علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى، وهو ما نوضحه لكم بالتفصيل عبر متن نيوز، حيث علاج الحروق البسيطة بالمنزل وباستخدام مكونات متوفرة ستساهم في تقليل الألم وتهدئة الالتهاب، مع تسليط الضوء أيضا على علاج الحروق المنتفخة.

 

علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى

لكل من يرغب في معرفة علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب وتسريع الشفاء، حيث استخدام الماء البارد بوضعه على الحرق لمدة 10 دقائق، وكذلك علاج الحروق السطحية بالعسل الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما يمكن علاج الحروق بجل الألوفيرا، وزيت الزيتون الذي يرطب الجلد ويقلل التورم.

 

نوضح لكم علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى بـ 5 مكونات منزلية كالتالي:

الفانيليا

يمكن وضع مستخلص الفانيليا على الحروق لتبريدها وتسكين الألم فيها، حيث تغمس قطنة نظيفة في الفانيليا السائلة وتوضع بالتمرير على منطقة الحرق.

 

أكياس الشاي

يمكن أيضا استعمال الشاي ليكون طريقة فعالة نقدم بها علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى، حيث يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يمتص الحرارة من الحروق ويعمل على تهدئتها، ولذلك فلا تتردد في وضع أكياس الشاي على الحرق وتغطيته بضمادة طبية.

 

الخل الأبيض

يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو مكون من مكونات الأسبرين ويمكن أن يساعد الخل في تسكين الآلام الناتجة عن الحروق، كما يعمل كمطهر للجرح، وذلك عند طريق استخدام قطعة نظيفة من القماش وغمسها في الخل ووضعها بلطف على المكان المصاب.

 

العسل

أوضحنا سابقا علاج الحروق السطحية بالعسل، حيث يوضع العسل على الجلد مباشرة في المنطقة المصابة ليعمل كمضاد للالتهابات والبكتيريا والفطريات.

 

جل الصبار

يستخدم الألوفيرا أو جل الصبار في علاج الحروق السطحية، لأنه مضاد للالتهابات ويعمل على تعزيز الدورة الدموية، ومنع نمو البكتيريا عند وضعه على المنطقة المصابة.

 

الحليب

ومن العلاجات السحرية لتهدئة الحروق السطحية علاج الحليب حيث يحتوي على دهون وبروتينات تهدئ الجرح، وترطب الجلد، وهو ما ينطبق أيضا على علاج الحروق بالزبادي.

علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى

 

علاج الحروق بالدقيق

لا يُنصح باستخدام الدقيق لعلاج الحروق، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن استخدام الدقيق للحروق ضارًا لأنه يؤدي إلى:

  • احتباس الحرارة في المنطقة المصابة، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحرق.
  • منع الأكسجين من الوصول إلى الجلد، مما قد يؤدي إلى تلف الأنسجة.
  • جذب البكتيريا إلى المنطقة المصابة، مما قد يؤدي إلى العدوى.

 

علاج الحروق المنتفخة

وبعد توضيح علاج سحري للحروق من الدرجة الأولى، سنسلط الضوء على علاج الحروق المنتفخة، وهي شكلا من أشكال الحروق من الدرجة الثانية والثالثة، حيث يحدث الانتفاخ بسبب تراكم السوائل في الأنسجة المصابة، ويكون الانتفاخ مؤلمًا ومزعجًا، وقد يؤثر على حركة المنطقة المصابة، ولذلك يجب علاج الحروق المنتفخة بواسطة الطبيب كالتالي:

 

مرهم مضاد حيوي

يصف الطبيب لـ علاج الحروق المنتفخة دواءً مضادًا للالتهابات أو مضادًا للهستامين للمساعدة في تقليل التورم، كما إنه ينصح بتغطية الحرق بضمادة معقمة غير لاصقة، وذلك في حالة صعوبة تجنب الملوثات، أما إذا كان بإمكانك الحفاظ عليه من التلوث، فيفضل تعريضه للهواء حتى يشفى سريعًا.

 

مسكنات الألم

يفضل علاج الحروق المنتفخة بتناول مسكنات الألم، والحرص على عدم القيام بالضغط على الانتفاخات أو البثور، لأن هذه الفقاعات تعمل كحاجز طبيعي من أي عدوى خارجية، فلا يجب التخلص منها حتى تختفي بمفردها.

 

الابتعاد عن الشمس

أثناء علاج الحروق المنتفخة يكون مكان الحرق أكثر حساسية من أي منطقة أخرى بالجلد، ولذلك يجب عدم تعريضها لأشعة الشمس بقدر المستطاع، كما يمكن أن يساعد أيضًا وضع واقٍ من الشمس مع عامل حماية 30 أو أكثر في منع حدوث ندبات.

 

شرب السوائل

يساهم ترطيب الجسم في تسريع الشفاء من الحروق وتقليل التهابات الجلد، ولذلك فلا بد من الإكثار من شرب الماء طوال فترة علاج الحروق.

 

تنظيف مكان الحرق 

في حالة انفجرت فقاعات الحروق، فيجب تنظيف منطقة الحرق بعناية بالماء الدافئ والصابون الخفيف غير المعطر، ووضع مرهم مضاد حيوي، ومن ثم تغطية المنطقة بضمادة شاش معقمة غير لاصقة.