مشروب يذيب دهون الكبد.. مشروبات عديدة أبرزها الماء والقهوة أحرص عليها يوميًا

مشروب يذيب دهون الكبد
مشروب يذيب دهون الكبد

يبحث بعض الأشخاص عن مشروب يذيب دهون الكبد، وهي وسيلة منزلية لتخفيف حالة الإصابة بـ الكبد الدهني فالكبد يؤدي أكثر من 50 عملية حيوية داخل الجسم، ولذلك ينبغي الحفاظ عليه ووقايته وعلاجه إذا ما أصيب بأي مشكلة، ولكي يتمكن الكبد من إزالة السموم وتنشيط الأنزيمات، سيحتاج إلى بعض المشروبات التي نوضحها معكم في السطور التالية.

 

مشروب يذيب دهون الكبد

قبل توضيح مشروب يذيب دهون الكبد، لا بد من التأكيد على أن الكبد هو أكبر عضو داخلي في جسم الإنسان، ويقع في الجزء العلوي الأيمن من البطن، أسفل الحجاب الحاجز، ويلعب الكبد دورًا مهمًا في العديد من الوظائف الحيوية للجسم، حيث إنتاج الصفراء وإزالة السموم من الجسم، وإنتاج بروتينات الدم والهرمونات وتخزين الطاقة وغيرها من وظائف حيوية.

 

لا يوجد مشروب واحد يمكن أن يذيب دهون الكبد بشكل كامل، ولكن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ونرصدها لكم وفقا لموقع FOOD كالتالي:

مشروب يذيب دهون الكبد

 

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الكبد من التلف، كما أنه يحتوي على الكافيين، الذي يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي، وقد أثبتت الدراسات الطبية فعالية تناول الشاي الأخضر بجانب ممارسة الرياضة لتعزيز صحة الكبد.

 

شاي الكركم

الكركم غني بمضادات الأكسدة القوية التي تخلص الجسم من السموم طبيعيا ما يخفف الضغط على الكبد، كما إنه يعزز الدورة الدموية في الجسم ما يعزز صحة الكبد.

 

الماء

شرب الكثير من الماء مهم لصحة الكبد بشكل عام، حيث يساعد الماء على طرد السموم من الجسم، بما في ذلك الدهون الزائدة في الكبد، ولذلك يمكن اعتبار الماء مشروب يذيب دهون الكبد.

 

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، الذي يمكن أن يساعد في حماية الكبد من التلف، كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم، مما قد يساعد في تقليل امتصاص الدهون في الجسم.

 

عصير الخضروات

عصير الخضروات غني بالألياف والعناصر الغذائية التي تساعد في تحسين صحة الكبد، ولذلك ينصح بتناوله مرتين أسبوعيا على الأقل ضمن النظام الغذائي الصحي الخاص بصحة الكبد الدهني.

 

عصير التفاح

عصير التفاح غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في الهضم وتقليل امتصاص الدهون، كما أنه يحتوي على مركبات البوليفينول التي يمكن أن تساعد في حماية الكبد من التلف.

 

عصير الرمان

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي على مركبات البوليفينول التي يمكن أن تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون.

 

عصير الجزر

عصير الجزر غني بالألياف وفيتامين A، والتي يمكن أن تساعد في صحة الكبد، كما أنه يحتوي على مركبات الكاروتينات التي يمكن أن تساعد في حماية الكبد من التلف.

 

عصير الكرفس

عصير الكرفس غني بالألياف ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في صحة الكبد، كما أنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الكبد.

 

عصير السبانخ

عصير السبانخ غني بالألياف ومضادات الأكسدة، والتي تساعد في صحة الكبد، كما أنه يحتوي على فيتامين K، والذي يمكن أن يساعد في حماية الكبد من التلف.

 

القهوة

والبشرى السعيدة لكل محبي القهوة، هي أن هذا المشروب يذيب دهون الكبد، حيث أثبتت الدراسات الطبية تأثير استهلاك القهوة في تقليل نسبة الدهون المتراكمة على الكبد بالإضافة إلى تحسين عمليات الأيض في الجسم، كما أن تناول القهوة للمرضى المصابين بالكبد الدهني يقلل خطر حدوث مضاعفات المرض.