علاج جرثومة المعدة في أسبوع.. بعقاري الكلاريثروميسن وأموكسيسيلين

علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة في أسبوع

علاج جرثومة المعدة في أسبوع.. تعد جرثومة المعدة أحد الأمراض المنتشرة نتيجة عوامل متعددة، وعادة تؤثر الإصابة بجرثومة المعدة على حياة المريض بشكل كبير؛ إذ تسبب له الشعور بالألم.

علاج جرثومة المعدة في أسبوع

علاج جرثومة المعدة في أسبوع.. وعلى مريض جرثومة المعدة أن يداوم على تناول العلاج حتى يزول الألم، ويشعر بالتحسن، ومن ثم يعاود الاستمتاع بحياته الطبيعية مرة أخرى.

علاج جرثومة المعدة نهائيا

وعن علاج جرثومة المعدة في أسبوع نهائيا، يوضح استشاريو أمراض الجهاز الهضمي أنه في بعض الحالات قد تكون  جرثومة المعدة موجودة داخل الجسم، ولكن لم تهاجم جدار المعدة، ومن ثم لا يظهر على المريض أى أعراض إلا خلال وقت مُتأخر عند مهاجمة الجرثومة للمعدة.

ويشير الاطباء إلى إنه عادة ما يتم علاج جرثومة المعدة من خلال تناول المضادات الحيوية المختلفة مثل: عقار الكلاريثروميسن ودواء أموكسيسيلين معًا؛ من أجل منع البكتيريا من اكتساب مقاومة لنوع معين من المضادات الحيوية، فضلًا عن تناول دواء مثبط للحمض، يساعد في شفاء بطانة المعدة.

أسماء أدوية جرثومة المعدة

والأدوية التي تسهم في تثبيط الحمض هى ما يلي:

مثبطات مضخات البروتون

وتفيد هذه الأدوية في منع إنتاج الحمض في المعدة، ومن أمثلة مثبطات مضخات البروتون: 

عقار أوميبرازول.

داوء إيسوميبرازول، 

دواء لانسوبرازول.

عقار بانتوبرازول.

علاج جرثومة المعدة في أسبوع

حاصرات الهيستامين (H2)

وهذه الأدوية تدعم وقف المادة المحفزة لإنتاج حمض المعدة، ومن أبرز أمثلتها عقار فاموتيدين.

ويقول الاطباء إنه عادة ما يستغرق علاج جرثومة المعدة حوالي أسبوعين، وفي أغلب الحالات قد يوصي الطبيب المعالج بإجراء الإختبار بعد مرور أربعة أسابيع من نهاية العلاج، منوهين إلى أنه في حال أظهرت الاختبارات وجود للميكروب الحلزوني، يخضع المريض للعلاج مرة أخرى عن طريق استعمال  مزيج متنوع من المضادات الحيوية، ثم يعيد إجراء التحاليل بعد ذلك؛ من أجل التأكد من أنه تم القضاء علي الميكروب الحلزوني بشكل نهائي.

كيف اعرف ان جرثومة المعدة ماتت؟

ومن أبرز علامات الشفاء من جرثومة المعدة التي يمكن ملاحظتها هي اختفاء آلام البطن الشديدة التي كان يعاني منها المريض. تظهر شهية المريض مرة أخرى، بحيث يمكن ملاحظة زيادة وزنه مرة أخرى وتحدث عودته إلى طبيعته.