فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن.. يحقق 4 منافع مذهلة للتخسيس بأمان

فوائد بذور الشيا
فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن

فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن هو ما يرغب في معرفته العديد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويرغبون في إتباع رجيم مثالي لإنقاص الوزن، حيث أظهرت بعض الدراسات أن بذور الشيا قد تساعد في إنقاص الوزن، وخاصة دهون البطن، ولذلك سنوضح لكم فوائد بذور الشيا في التخسيس.

 

فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن

قبل توضيح فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن، لا بد من التنويه بأن بذور الشيا هي بذور صغيرة بنية اللون تُستخرج من نبات الشيا، وهي مصدر غني بالألياف الغذائية والبروتينات والدهون الصحية، وفيما يلي بعض فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن وفقا لموقع Eat This Not That:

فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن

 

زيادة الشعور بالشبع

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تُعد من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم.

 

تقليل الشهية

تساعد الألياف الموجودة في بذور الشيا على تقليل الشهية، وذلك عن طريق تحفيز إنتاج هرمون اللبتين، وهو هرمون مسؤول عن الشعور بالشبع.

 

تحسين عملية التمثيل الغذائي

تساعد بذور الشيا على تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

تقليل الالتهابات

قد يساعد تناول بذور الشيا في تقليل الالتهابات في الجسم، والتي ترتبط بزيادة الوزن، وعلى الرغم من هذه الفوائد المحتملة، إلا أن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد فعالية بذور الشيا في إنقاص الوزن، وخاصةً دهون البطن.

 

وفيما يلي بعض النصائح لتناول بذور الشيا للتنحيف البطن:

  • ينبغي تناول كمية صغيرة من بذور الشيا، ثم زيادة الكمية تدريجيا حتى تصل إلى 2-3 ملاعق كبيرة يوميا.
  • شرب الكثير من الماء عند تناول بذور الشيا، وذلك لأن الألياف الموجودة في بذور الشيا تمتص الماء، مما قد يؤدي إلى الإمساك إذا لم يتم تناول كمية كافية من الماء.
  • امزج بذور الشيا مع الأطعمة والمشروبات المختلفة، مثل الزبادي أو العصير أو الشوفان أو السلطة.
  • وبشكل عام، فإن بذور الشيا هي إضافة صحية للنظام الغذائي، ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وخاصةً دهون البطن، عند تناولها باعتدال.

 

بذور الشيا للتنحيف البطن مع الزبادي

الزبادي هو مصدر غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى، وقد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن، وبشكل عام، فإن مزج بذور الشيا مع الزبادي يمكن أن يكون طريقة جيدة لتعزيز فوائد كل منهما.

 

ومن فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن مع الزبادي إنه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما إنها وجبة ذات محتوى عالي من البروتين، حيث يساعد على زيادة الشعور بالشبع وتحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أن مزج الزبادي مع بذور الشيا سيكون إضافة نكهة وقيمة غذائية إضافية إلى النظام الغذائي.