خطوات تسجيل دخول بجامعة الباحة رافد.. والشروط

خطوات تسجيل دخول
خطوات تسجيل دخول بجامعة الباحة رافد.. والشروط

جامعة الباحة.. نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات تسجيل دخول بجامعة الباحة رافد.

 

حيث خطوات تسجيل دخول بجامعة الباحة رافد بالسعودية هي الطريقة التي يتم من خلالها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية الدخول إلى نظام رافد للتعليم الإلكتروني التابع للجامعة.


خطوات تسجيل دخول بجامعة الباحة رافد

 

كتابة الاسم.
إدخال كلمة المرور.
النقر على زر تسجيل الدخول.
 


نظام رافج للتعليم الإلكتروني هو أحد الأنظمة والمنصات التعليمية التي أصدرتها الجامعة في المملكة العربية السعودية، ويمكن للطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس الاستفادة من الخدمات التي يقدمها، حيث إنه يقدم لأعضاء هيئة التدريس خدمات هامة جدًا مثل وضع المقررات التعليمية وتعديل المقررات وتقييم الطلاب.

 

من خلال أدوات التقييم المتاحة كالاختبارات الإلكترونية، كما أنها يوفر إدارة لإنشاء الاختبار وبنك الأسئلة المقرر واختبار الطلاب في المعلومات المتوفرة ببنك الأسئلة، هذا بالإضافة إلى تكليف الطلاب بالهام والواجبات المقررة في المنهج الدراسي لتحقيق أقصى استفادة من المواد التعليمية.

 

كما أن هذا النظام يتيح خدمة الفصول الافتراضية التي تتيح للمدرس إمكانية شرح المواد التعليمية والتفاعل مع جميع الطلاب واستقبال كافة أسئلتهم والإجابة عنها، ويقدم كذلك حلقات نقاشية تساعد في تبادل الخبرات والمعلومات تحت إشراف مباشر من هيئة التدريس.

 

أما بالنسبة إلى الطلاب فهو يقدم لهم خدمات هامة أيضًا مثل رفع إجابات الاختبارات المختلفة والمهام اليومية أو الفصلية التي تطلب منهم حسب كل مقرر، ويسهل عليهم الوصول إلى الجداول الدراسية التي تتشمن مواعيد حضور المحاضرات وتسليم المهام وخدمات أخرى تهدف إلى تنظيم عملية التعليم عن بعد.

 

جعل نظام رافد في جامعة الباحة عملية التعلم عن بعد أكثر سهولة لما يقدمه من خدمات للطلاب وخدمات بالغة الأهمية لأعضاء هيئة التدريس

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1