طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل.. أفضل الزيوت لتعطير الجسم

طريقة استخدام الزيوت
طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل

تحتاج الكثير من النساء لمعرفة طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل، وذلك من منطلق فوائد الزيوت العطرية في التعطير والمساعدة على التنفس دون انسداد في الأنف، كما يمكن استعمال هذه النوعية من الزيوت في تدليك الجسم للشعور بالاسترخاء، وهو ما نوضحه لكم بالتفصيل في هذا التقرير.

 

طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل

لكل سيدة ترغب في معرفة طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل، فقد أوصى موقع بولد سكاي باختيار الزيوت العطرية الأصلية، مع اختيار الزيوت المتوافقة مع الاحتياجات المختلفة كالتالي:

طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل

 

الاستنشاق

أبسط طريقة لاستخدام الزيوت العطرية هي الاستنشاق، وللقيام بذلك، يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت العطري في وعاء من الماء الدافئ، ثم استنشاقها بعمق لفتح مجاري التنفس، كما يمكنك أيضًا وضع بضع قطرات من الزيت العطري على قطعة من القماش، ثم وضعها على أنفك وفمك.

 

التبخير

يمكن استخدام الزيوت العطرية في جهاز تبخير، والذي يطلق رائحة الزيت العطري في الهواء، ويساعد التبخير على انتشار رائحة الزيت العطري في جميع أنحاء المنزل.

 

الحمامات

ومن طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل أيضا استعماله في الحمامات، حيث يمكن إضافة قطرات من الزيت العطري إلى الماء الدافئ في حوض الاستحمام، ويساعد ذلك على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

 

التدليك

ومن أجمل طرق استخدام الزيوت العطرية في المنزل استعماله في التدليك لتخفيف التوتر والألم، كما يمكن استعماله في تنظيف المنزل للتخلص من الروائح الكريهة وتعطير المنزل.

 

فوائد الزيوت العطرية

طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل التي رصدناها في الأعلى توضح فوائدها الرائعة، ومن ضمن فوائد الزيوت العطرية أيضا ما يلي:

 

تقليل التوتر

يستخدم زيت اللافندر أو زيت الياسمين في تهدئة الجسم وتقليل التوتر والقلق، وبالتالي تحسين جودة النوم، وهو ما يتم بالتدليك أو الاستنشاق.

 

تحسين الحالة المزاجية

تقلل الزيوت العطرية الإصابة بالاكتئاب، حيث تعزز الحالة المزاجية في حال استنشاقها ولذلك ينبغي الحرص على استعمالها دوما.

 

تخفيف الصداع

يمكن تدليك منطقة الرأس والجبهة بالزيوت العطرية لتخفيف نوبات الصداع، حيث استعمال زيت النعناع الذي يحتوي على المنثول، وتعد هذه الطريقة من أفضل طرق علاج الصداع.

 

تحسين التركيز والانتباه

يستخدم زيت النعناع وزيت الروز ماري في زيادة التركيز وتحسين اليقظة العقلية والانتباه من خلال الاستنشاق أو التدليك أو الاستعمال أثناء الاستحمام أو مبخرة العطر.

طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل

 

أفضل الزيوت العطرية للجسم

هناك العديد من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها للعناية بالجسم، ولكل منها فوائدها الخاصة، وفيما يلي بعض أفضل الزيوت العطرية للجسم:

 

زيت اللافندر

يعد زيت اللافندر من الزيوت العطرية الأكثر شهرة واستخدامًا، وله خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تخفيف التوتر والقلق وتحسين جودة النوم، كما أنه يساعد في تقليل الألم والالتهابات، ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج حب الشباب والتهاب الجلد.

 

زيت البابونج

زيت البابونج له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات مماثلة لزيت اللافندر، كما أنه يساعد في تقليل القلق والتوتر، ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج الصداع وآلام الدورة الشهرية.

 

زيت النعناع

زيت النعناع له خصائص منبهة ومضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد في تحسين التركيز واليقظة، ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج الصداع وألم العضلات، كما أنه يساعد على تقليل الغثيان والقيء.

 

زيت الليمون

زيت الليمون له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ويساعد في تنظيف البشرة وإزالة الشوائب، ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج حب الشباب والتهاب الجلد، كما أنه يساعد على تقليل التوتر والقلق.

 

زيت البرتقال

زيت البرتقال له خصائص مهدئة ومضادة للاكتئاب، ويمكن أن يساعد في تحسين المزاج وتقليل التوتر والقلق، ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج الاكتئاب، كما أنه يساعد على تقليل الغثيان والقيء.