جوهرة الدفعة السادسة لتبادل الأسرى.. من هي الشقراء عهد التميمي؟

عهد التميمي
عهد التميمي

بشعرها الأشقر وعيونها الزرقاء، لفتت إليها الأنظار بشدة خلال الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى، بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، إنها الناشطة الفلسطينية عهد التميمي.


من هي عهد التميمي؟


ولدت الناشطة الفلسطينية عهد محمد التميمي بقرية النبي صالح في 31 يناير 2001، وتبلغ من العمر 23 عامًا، نشأت عهد في أسرة مقاومة لا تهاب جنود الاحتلال، وهي ابنة الناشطة السياسية ناريمان التميمي، واشتهرت عهد بطفولتها بعد صفعها لجندي إسرائيلي وهي بعمر 11 عامًا، وكانت تهدد الجندي باللكم.

قبضت قوات الاحتلال على عهد التميمي في هذا الوقت بعد صفعها وركلها لجندي إسرائيلي، وقضت 8 أشهر داخل سجون الاحتلال، وهي بعمر الـ16 وجه لها 12 تهمة واعترفت بـ4 تهم، منها الاعتداء على الجنود، ولهذا يعتبر الفلسطينيون عهد التميمي رمز المقاومة ضد الاحتلال.

وانتشرت لعهد التميمي عدة مقاطع فيديو تظهر عنف جنود الاحتلال ضد الأطفال، والتي كانت عهد من ضمنهم ولهذا اصبح وجهها وشعرها الكيرلي لا ينسي، وعند القبض عليها وقع على الإنترنت 1.7 مليون شخص على التماس للمطالبة بإطلاق سراحها.


الإفراج عن عهد التميمي


أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلية عن الناشطة الفلسطينية عهد التميمي التي لقبت بـ "أيقونة المقاومة الشعبية"، ضمن الصفقة السادسة لتبادل الأسرى بينها وبين حماس، والتي تشمل الإفراج عن 30 أسيرًا فلسطينيًا، صباح اليوم الخميس، وقد ظهرت عهد في حالة صحية سيئة، يظهر عليها علامات التعب، واستقبلتها عائلتها بفرحة عارمة لعودتها المنزل من جديد.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1