موعد نزول المعاشات يناير 2024

موعد نزول المعاشات
موعد نزول المعاشات يناير 2024

موعد نزول المعاشات يناير 2024.. تسأل العديد من أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر ديسمبر 2023، عن موعد نزول المعاشات يناير 2024، ومقدار الزيادة الجديدة التي سوف يحصلون عليها.


وتشير الإحصائيات القادمة من وزارة التضامن الاجتماعي إلي أن عدد أصحاب المعاشات داخل القطر المصري يقدر بحوالي 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد ويتم صرف لهم حوالي 28 مليار جنيه بشكل شهري من الخزانة العامة للدولة.

ما هو موعد نزول المعاشات يناير 2024؟


في هذا السياق أكدت الحكومة المصرية إلي أنه سوف يتم البدء في صرف المعاشات يناير 2024 بداية من اليوم الأول من الشهر الميلادي الجديد، على أن تستمر عملية الصرف على مدار 6 أيام كاملة وثم يتم البدء بعدها الصرف لمن تخلف عن المواعيد المحددة وذلك عن طريق عبر منافذ هيئة البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي، البنوك العاملة في السوق المصري، وماكينات الصراف الآلي، والمنافذ الإلكترونية وفروع فوري والمحافظ الإلكترونية التي تنتشر في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

 

وأوضحت الحكومة الممثلة في هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة التضامن الاجتماعي إلي أن أصحاب المعاشات سوف يحصلون على الزيادة الجديدة والتي تقدر بحوالي 600 جنيه وذلك بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع قيمة المنحة الاستثنائية التي تصرف لأصحاب المعاشات إلي 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، ووذلك لمساعدتهم على مواجهة الأثار الجانبية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمي التي تسببت فيها حرب روسيا على أوكرانيا والتي قاربت على دخول عامها الثالث.


وأشارت الحكومة إلي ان هناك زيادة أخر سوف يحصل عليها أصحاب المعاشات وهي الزيادة السنوية والتي تقدر بنسبة 15% والتي تتراوح ما بين 175 جنيه إلي 1635 جنيه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1