الإثنين 23 سبتمبر 2024
booked.net

فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة.. 6 منافع لا تفوتك لبداية يوم جميل

فوائد المشي صباحًا
فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة

كثيرا ما نسمع عن فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة، ولكن ماذا يحدث للجسم بعد مشي نصف ساعة؟ وهل المشي بعد الاستيقاظ من النوم مفيد؟ وما هي أفضل مدة للمشي؟ كل ذلك وأكثر سنتعرف على تفاصيله في هذا التقرير عبر متن نيوز، حتى لا يتم التكاسل عن رياضة مهمة سهلة وبسيطة ويمكن ممارستها يوميا في فصل الشتاء.

 

فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة

تتعدد فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة، ما بين الفوائد الصحية والفوائد النفسية، فالمشي صباحا يحسن الحالة المزاجية ويقلل من مستويات القلق والتوتر والاكتئاب، وخصوصا إذا ما تم ممارسة رياضة المشي وسط الطبيعة الخلابة وفي الهواء الطلق صباحا قبل وقت الظهيرة، وفيما يتعلق بـ فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة سنوافيكم بها وفقا لموقع Health Line كالتالي:

فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة

 

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد المشي على ضخ الدم بشكل أكثر كفاءة، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما أن رياضة المشي تدعم جهاز المناعة.

 

تقوية العظام والعضلات

يساعد المشي على بناء كتلة العظام والقوة العضلية، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وإصابات العضلات، كما أن المشي يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

 

تحسين مستويات الطاقة

يساعد المشي على زيادة مستويات الطاقة وتحسين القدرة على التحمل، بل وتحسين عملية التنفس من خلال وصول الأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم.

 

تحسين الحالة المزاجية

يساعد المشي على تقليل التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية، وبالتالي فهو خير ما يبدأ به الإنسان يومه لتكون البداية صحيحة نحو نفسية أفضل لباقي اليوم.

 

تعزيز صحة الدماغ

يساعد المشي على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما قد يساعد في الحماية من مرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.

 

فقدان الوزن

يساعد المشي على حرق السعرات الحرارية، مما قد يساعد في فقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن الصحي، كما أن المشي يقلل من دهون الجسم وبالتالي يضفي الصحة العامة على الجسم.

فوائد المشي صباحًا لمدة نصف ساعة

 

ما هي أفضل مدة للمشي

بعدما تعرفنا على فوائد المشي صباحا لمدة نصف ساعة، فقد أوضحت الدراسات الطبية أن أفضل مدة للمشي هي نصف ساعة على الأقل وساعتين على الأكثر، ولتحقيق الفوائد المرجة من المشي لا بد أن يتم بأسلوب معين كالتالي:

  • المشي باستقامة الظهر والرأس والرقبة.
  • عدم المشي مع النظر لأسفل بل يتم النظر للأمام.
  • تجنب شد عضلات الظهر والكتفين والرقبة أثناء المشي.
  • شد عضلات البطن والمشي السريع في حال الرغبة في فقدان الدهون.
  • البدء بالمشي بثني القدمين من الكعب إلى أصابع القدمين. 

 

متى تظهر نتائج المشي على الجسم

والسؤال الأكثر أهمية للجميع، متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟ حيث تعتمد سرعة ظهور نتائج المشي على الجسم على عدد من العوامل، بما في ذلك:

  • مستوى لياقتك البدنية الحالي: إذا كنت مبتدئًا، فقد تلاحظ نتائج أبطأ من شخص أكثر لياقة.
  • مدة ووتيرة المشي: كلما زادت مدة وسرعة المشي، زادت النتائج التي ستلاحظها.
  • أهدافك الصحية: إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، فقد تلاحظ النتائج أسرع من شخص يسعى إلى تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية.

 

وبشكل عام، يمكن رؤية النتائج الأولى من المشي في غضون أسابيع قليلة، ومع المداومة على رياضة المشي بانتظام ستظهر النتائج بشكل أكثر وضوحا.