الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024؟

البنوك
البنوك

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  يريد عدد كبير من المواطنين معرفة الإجابة على سؤال هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024، وهي التي سوف تنطلق بعد ساعات قليلة بكل المحافظات، وهي التي تكون خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء و10 و11 و12 ديسمبر 2023، وهي التي يريد جميه المصريين الإدلاء بها.

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024؟


وتقوم الحكومة المصرية بإعطاء عطلة رسمية للعديد من المؤسسات الرسمية وتكون بأجر كامل خلال أيام الانتخابات، وهي التي تبدأ من يوم الأحد 10 ديسمبر والإثنين 11 ديسمبر و12 ديسمبر 2023، وهي التي تكون في أكثر من 8000 مدرسة من المدارس التي تتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكل المحافظات.


وأما عن سؤال هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024، فلم تقوم الحكومة والبنك المركزي المصري بإصدار أي بيانات رسمية أو قرارات حول إعطاء البنوك إجازات رسمية بسبب انتخابات الرئاسة، وسوف تكون أيام الانتخابات أيام عمل عادية ويستطيع المواطنين زيارة البنوك للحصول على خدماتها طوال أيام الانتخابات.


وحرصت وزارة التربية والتعليم على توفير أكثر من 8 آلاف مدرسة حكومية في كل المحافظات حتي يكونوا مقر لجان انتخابية في الإجازة الرسمية، ويحصل كل الطلاب والإداريين والمعلمين والعمال على الإجازة الرسمية لمدة 3 أيام بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في كل المحافظات التي لا تعطي الطلاب إجازة يوم السبت وتكون بالأجر الكامل.


وتصل أيام الإجازة طوال أيام الانتخابات الرئاسية هي 5 أيام في المحافظات والتي تحصل على إجازة يوم السبت، وتستمر المدارس الخاصة والمدارس الحكومية التي لا يوجد فيها لجان انتخابات على الدراسة بشكل طبيعي دون تعطيل، وهي من أكثر الأشياء الذي تهم كل المصريين في الوقت الحالي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1