حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023 حتى السبت المقبل

حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة  اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023، حتى السبت 16 ديسمبر 2023.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود  اليوم الإثنين، طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.


أشارت هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا بنسبة حدوث (60% تقريبًا)، على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

 

ولفتت الأرصاد إلى وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40 إلى 50% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.


وكشفت بيان حالة الطقس يوم الثلاثاء، حيث تسقط أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا بنسبة حدوث (70% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

 

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (50% تقريبًا)، على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة، تمتد خفيفة بنسبة حدوث «40% تقريبًا»، إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.


وأوضحت هيئة الأرصاد بيان حالة الطقس يوم الأربعاء، حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30 إلى 40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

 

وأكدت الأرصاد، على وجود نشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


واختتم بيان طقس الأسبوع، بانتشار شبورة مائية (من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا»، من الخميس حتى السبت، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطجات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1