6 أكلات تخفف التوتر والقلق.. مضادات اكتئاب طبيعية من المطبخ

أكلات تخفف التوتر
أكلات تخفف التوتر والقلق

يبحث الكثيرون عن أكلات تخفف التوتر والقلق، وهو ما نقدمه لكم عبر متن نيوز من خلال أطعمة عديدة ومتنوعة يمكن استهلاكها يوميا بالقدر المتوازن لتخفيف التوتر وتقليل أضرار القلق على الجسم، وبجانب تناول هذه الأكلات يُنصح بممارسة الرياضة، وتعلم تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل والتنفس العميق لما في هذه الأمور من نتائج إيجابية في علاج القلق النفسي دون أدوية.

 

أكلات تخفف التوتر والقلق

لكل من يبحث عن أكلات تخفف التوتر والقلق، فمن المهم جدًا اتباع نظام غذائي صحي بشكل عام، والذي يشمل الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، حيث يساعد النظام الغذائي الصحي في دعم صحة الجهاز العصبي بشكل عام، مما قد يساعد في تقليل التوتر والقلق، ومن الأكلات المفيدة لتحقيق هذا الغرض ما نوضحه لكم وفقا لموقع MSN كالتالي:

أكلات تخفف التوتر والقلق

 

الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3

تساعد أحماض أوميجا 3 على تقليل الالتهاب وتقوية الجهاز العصبي، وتشمل المصادر الجيدة للأحماض الدهنية أوميجا 3 الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل، وبذور الكتان والجوز واللوز، وهي أطعمة جيدة لمحاربة القلق والتوتر والاكتئاب.

 

الأطعمة الغنية بالثيامين

يساعد الثيامين على تنظيم الجهاز العصبي ما يؤثر إيجابا في تقليل التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية، وتشمل المصادر الجيدة للثيامين اللحوم والدواجن والأسماك والحبوب الكاملة والفاصوليا والبازلاء.

 

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

يساعد المغنيسيوم على الاسترخاء وتنظيم المزاج، وبالتالي يمكن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ضمن أكلات تخفف التوتر والقلق، ومنها الخضروات الورقية الداكنة، مثل السبانخ واللفت، والفول السوداني والبذور، والمكسرات، وحبوب الإفطار المدعمة بالمغنيسيوم.

 

الأطعمة الغنية بالبروتين

يساعد البروتين على بناء الخلايا والأنسجة، بما في ذلك خلايا الدماغ، وتشمل المصادر الجيدة للبروتين اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات والمكسرات.

 

الأطعمة الغنية بالفيتامينات B

تساعد فيتامينات ب على تنظيم الجهاز العصبي، وتشمل المصادر الجيدة لفيتامينات ب اللحوم والدواجن والأسماك والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

 

فواكه تقلل التوتر

استكمالا لتوضيح أكلات تخفف التوتر والقلق، سيكون من الضرورة أيضا الاطلاع على قائمة فواكه تقلل التوتر كالتالي:

التوت

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين B6 والمغنيسيوم.

 

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم، وهو معدن مهم يساعد على تنظيم ضغط الدم، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين B6 والمغنيسيوم.

 

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في تقليل التوتر، كما أنها مصدر جيد للألياف، ومن ضمن الفواكه الحمضية أيضا التي تقلل التوتر، فاكهة الكيوي والفراولة، وأما الفواكه الأخرى غير الحمضية والمفيدة في تقليل التوتر تتمثل كذلك في، البطيخ، الرمان، الخوخ، المشمش، والتين.