القرفة بالحليب.. مشروب الشتاء الصحي بامتياز

القرفة بالحليب
القرفة بالحليب

القرفة بالحليب.. من المعروف ان تناول كوب من الحليب يوميًا في الصباح يزيد قوة الجسم ويمده بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها  ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن إضافة القرفة للحليب تعمل على مضاعفة فوائده، وفى لسطور التالية نتحدث عن فوائد تناول مشروب القرفة بالحليب.

القرفة بالحليب

القرفة بالحليب.. والحليب من أهم مصادر الكالسيوم والفيتامينات، والمعادن ويستفاد من الحليب في تقوية العظام والوقاية من الكسور والهشاشة، والمحافظة على صحة الأسنان، وضبط ضغط الدم، وزيادة قوة الشعر وتحسين وظائف أعضاء جسم الإنسان بأكملها، كما ان القرفة عشبة من الأعشاب الطبية، وتستخدم كنوع من التوابل الذي يضاف للطعام لتمنحه نكهة مميزة فضلًا عن قيمتها الغذائية العالية.

فوائد القرفة الصحية

القرفة تحتوي على ألياف، وبروتينات، وسعرات حرارية، ويستفاد منها في علاج القئ، والغثيان، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي كما تعالج الإسهال، والعصارة المعدية، ويستفيد منها مرضى ضغط الدم المرتفع في ضبطه وتزيد قوة وطاقة الجسم كما تسهم في علاج أمراض القلب الخطيرة حيث تعمل على زيادة كفاءة عضلة القلب وتحد من تكون الكوليسترول الضار في الشرايين، ما يحمي من انسداد الشرايين والوقاية من الاصابة بجلطات القلب.

مشروب القرفة بالحليب يرفع كفاءة الدورة الدموية

فوائد القرفة لمرضى السكرى

وتبين من خلال دراسات طبية أن مشروب القرفة مفيد لمرضى سكري النوع الثاني لأنها تخفض نسبة السكر في الدم وتساعد في علاج فقدان الشهية، ومحاربة البكتيريا، ومقاومة الالتهابات.

فوائد مشروب القرفة بالحليب 

  • مشروب القرفة بالحليب يرفع كفاءة الدورة الدموية، حيث يستفاد من مشروب القرفة بالحليب في تنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان.
  • مشروب القرفة بالحليب يزيد من دفء الجسم فى الشتاء حيث ثبت أن تلك المشروب يعمل على زيادة التدفئة الداخلية لجسم الإنسان ومن ثم تجد أن هذا المشروب يعد علاج طبيعي للأشخاص الذين يعانون من برودة اليدين، والقدمين بشكل مزمن.
  • مشروب القرفة بالحليب مفيد للجهاز الهضمي حيث يحمي من مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، واضطرابات المعدة، وتقلص الأمعاء، والاسهال.
  • القرفة بالحليب تضبط نسبة السوائل بالجسم فالحليب يحتوي على نسبة 87 % من الماء لذلك يتحكم في نسب السوائل بجسم الإنسان.
  • القرفة بالحليب تحمي من الأرق حيث ينصح الذين يعانون من الأرق بالحرص على تناول كوب من الحليب الدافئ ليلًا لتحسين جودة نومهم ولكن إضافة القرفة إلى الحليب سيصبح الأمر أكثر فائدة لأنها أيضًا من الأعشاب التي تحد من الأرق.
  • القرفة بالحليب تعالج مشكلات الأسنان، حيث يعمل هذا المشروب على علاج الأسنان والحد من التسوس بالإضافة إلى زيادة قوة اللثة ومقاومة الالتهابات.