فوائد المورينجا.. كوكتيل العناصر المهمة للجسم

فوائد المورينجا
فوائد المورينجا

فوائد المورينجا.. تحتوى شجرة المورينجا على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ولذا هناك العديد من الفوائد لها في منع الإصابة أو المساعدة في علاج بعض الحالات الصحية.

فوائد المورينجا

فوائد المورينجا.. وتساعد المورينجا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي كما بساعد تناول خلاصة عشبة المورينجا على علاج بعض الاضطرابات الهضمية التي تصيب المعدة كالإمساك، والتهاب المعدة، والتهاب القولون التقرحي، نتيجة احتوائها على كمية عالية من فيتامينات ب التي تساعد الهضم.

ابرز فوائد المورينجا

ومن خصائص المورينجا المضادة للبكتيريا والفطريات إنه ا تساعد على المحافظة على توازن البكتيريا النافعة الموجودة في الجهاز الهضمي، وخصائصها المضادة للالتهاب، وهناك العديد من الفوائد الاخرى للمروينجا منها:

المورينجا تحافظ على الاعصاب

المورينجا تساهم في المحافظة على صحة الأعصاب والقدرات المعرفية نتيجة خصائصها المضادة للأكسدة، كما أن احتوائها على فيتامين ج وفيتامين هـ يقلل من تلف الأعصاب الناتج عن الأكسدة. كما يمكن لمستخلص النبتة أن ينظم مستويات النواقل العصبية المسؤولة عن المزاج، والذاكرة، والصحة العقلية.

المورينجا تعالج الزهايمر 

وهناك دراسات اثبتت دور المورينجا في علاج مرض الزهايمر.

المورينجا لصحة العظام

المورينجا تعد مصدرًا جيدًا لكل من الكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، الذين يحتاجهم الجسم من أجل الحفاظ على صحة العظام، كما تحتوي العشبة على الحمض الأميني الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وتساهم المورينجا في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام لأنها تحفز الخلايا التي تبني العظام، ومن فوائد المورينجا للمفاصل التخلص من الألم المصاحب لالتهاب المفاصل نتيجة لخصائصها الماضادة للالتهابات.

المورينجا تعد مصدرًا جيدًا لكل من الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم

فوائد المورينجا للتخسيس

المورينجا تساعد ايضا على خسارة الوزن الزائد من خلال زيادة حساسية الجسم للإنسولين وموازنة الهرمونات، وذلك بناءً على بعض التجارب الحيوانية والدراسات البشرية التي تضمنت مكملات غذائية تحتوي على المورينجا أو مسحوق المورينجا، كما يساهم شاي المورينجا في إنقاص الوزن من خلال تحفيز عمليات الأيض وحرق السعرات الحرارية، وموازنة مستويات السكر في الدم، وزيادة مستوى الطاقة.

المورينجا لصحة البشرة

تساهم المورينجا في المحافظة على صحة البشرة لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامينات متنوعة، مثل فيتامين أ، وفيتامينات ب، وفيتامين سي، التي تعزز من ليونة الجلد ورطوبته، وملمسه، وتحميه من الأضرار البيئية، وأشعة الشمس، ويساعد وضع زيت المورينجا على البشرة على شدها، وعلى امتصاص الزيوت والأوساخ، وقتل البكتيريا أو الفيروسات الموجودة على الجلد، وعلى علاج حب الشباب، والقدم الرياضية، والثآليل، كما أن الاستخدام المستمر لزيت المورينجا يساعد على استعادة التوازن الطبيعي لرطوبة البشرة. وتساعد المورينجا أيضًا في علاج الجروح، وشفاؤها، والتقليل من إصابتها بالالتهاب والعدوى، أو ظهور الندوب أو التقرحات.