فوائد الزبيب الأسود.. يحسن الهضم ويقي من الإمساك

فوائد الزبيب الأسود
فوائد الزبيب الأسود

فوائد الزبيب الأسود.. الزبيب الأسود أحد انواع الفواكه المجففة ذات الفوائد المتعددة للصحة، والتي ينصح  غالبية الأطباء بضرورة تناوله الاستفادة من فوائده؛ لذا نتعرف خلال السطور التالية على أهم وابرز فوائد الزبيب الأسود.

فوائد الزبيب الأسود 

فوائد الزبيب الأسود.. وعن الزبيب الأسود، يشير أخصائيو التغذية العلاجية، إلى أن الزبيب الأسود يحقق الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على الصحة، ومن أبرز هذه الفوائد:

  • الزبيب الأسود من الأغذية الغنية بالألياف، لا سيما الألياف القابلة للذوبان في الماء، فربع كوب من الزبيب الأسود يمنحنا حوالي 7%  من احتياجنا اليومي من الألياف.
  • الألياف الغذائية التي يتضمنها الزبيب الأسود تسهم في تحسين عملية الهضم وتقي من الإصابة بالإمساك ولك من خلال ما يلي: 
الزبيب الأسود من الأغذية الغنية بالألياف

1ـ تقوم الألياف بتعزيز حركة الأمعاء.

2 ـ كما أن للألياف دورًا هامًا في جعل البراز لينًا، وتزيد حجمه، كما أنها تسهيل خروجه من الجسم.

3ـ فضلًا عن التقليل من انتفاخ البطن الناتج عن تراكم الغازات.

هل الزبيب الأسود يقوي العظام؟

وللإجابة عن سؤال هل الزبيب الأسود يقوي العظام؟، يؤكد أخصائيو التغذية العلاجية، أن تناول الزبيب الأسود يدعم صحة العظام ويقي من التعرض للإصابة بهشاشة العظام؛ إذ يتضمن العناصر التي تفيد في زيادة كثافة العظام، فما يعادل 43 جرامًا من الزبيب الأسود يتضمن 86% من الاحتياج اليومي للجسم من الكالسيوم، و7% من احتياجه اليومي من البوتاسيوم، فضلًا عن احتوائه على الفسفور، وأيضًا النحاس، وكذلك المنجنيز.

وينوهون إلى أن فوائد الزبيب الأسود للعظام ترجع إلى أنه أحد أفضل المصادر الغنية بالبورون، ذلك العنصر غذائي الذي يحتاجه الجسم بكميات قليلة للغاية.

وجدير بالذكر أن للبورن دورًا هامًا في تعزيز صحة العظام عن طريق إطالة فترة عمر النصف لفيتامين دال وهرمون الإستروجين بالجسم، ومن ثم يحافظ على كثافة وصلابة العظام.

كيف أتناول الزبيب الأسود؟

وبخصوص كيف نتناول الزبيب الأسود؟، فيمكن أن نتناول الزبيب الأسود كأحد المسليات، أو تناوله مع الحليب، عن طريق وضع عدد من حبات من الزبيب في كوب الحليب الساخن، ثم تناوله قبل النوم.