الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

ما هي العقوبة المنتظرة بسبب واقعة اختفاء الكرات خلال قمة الأهلي والزمالك؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن فتح التحقيق في واقعة اختفاء الكرات خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت أمس الإثنين، وانتهت بفوز المارد الأبيض بنتيجة 2-1.

وتنتظر رابطة الأندية المصرية الاطلاع على تقرير حكم المباراة والمراقب، بالإضافة إلى الاستعانة بشريط المباراة الأصلي للتعرف على تفاصيل الواقعة وإصدار العقوبات في حال التأكد من تعمد الأمر منعًا لانتشار هذه الظاهرة في مباريات الدوري المقبلة.

وكانت قد اختفت الكرات من ملعب مباراة الأهلي والزمالك أمس عقب إحراز الزمالك هدف الفوز في الدقيقة 87، ما أدى إلى تعطل اللعب بحثًا عن الكرة بعد خروجها من الملعب.


ما هي العقوبة المنتظرة؟


تتضمن لائحة العقوبات الخاصة برابطة الأندية المصرية المحترفة للموسم الحالي 2023 - 2024 بندا ينص على تغريم أي نادي يثبت قيامه بسحب وإخفاء الكرات من الملعب أثناء المباراة بغرض إضاعة الوقت وتعطيل اللعب مبلغ 50 ألف جنيه.

وفي وقت سابق، حقق نادي الزمالك الفوز على غريمه التقليدي الأهلي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع القطبين، ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وفك نادي الزمالك عقدته أمام الأهلي في الدوري المصري، والتي بدأت قبل 1332 يومًا، إذ فشل الأبيض في تحقيق أي فوز في مباريات القمة بالمسابقة المحلية منذ فوزه الأخير في الدور الثاني من موسم 2019-2020.