من الوداد للترجي مرورا بالأهلي.. قصة عقدة عربية تطارد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

صن داونز
صن داونز

حقق فريق الترجي الرياضي التونسي فوزًا ثمينًا على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف نظيف، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وصعد الترجي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على صن داونز، ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحدة 1-0، ليتأهل بمجموع المباراتين بهدفين دون رد.

وضرب الترجي موعدًا مع الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في نهائي عربي خالص.

ويلعب الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم 2024، إذ تقام مباراة الذهاب يوم 18 مايو على ملعب رادس بتونس، كما تقام مباراة العودة على ستاد القاهرة الدولي يوم 25 مايو المقبل.


عقدة عربية تواجه صن داونز


فشل فريق صن داونز الجنوب إفريقي مرة أخرى، في العبور إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد سقوطه أمام الترجي التونسي في المربع الذهبي.

وكان تُوج صن داونز بلقب دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة فقط تاريخيا، خلال نسخة عام 2016 على حساب الزمالك المصري بالفوز 3-0 ذهابا في بريتوريا قبل الخسارة بهدف دون رد في الإياب.

ومن بعدها فشل صن داونز في تكرار نفس الإنجاز، رغم الإمكانيات الفنية الكبيرة للاعبيه والمستويات المتميزة وتفوقه في العديد من المواعيد الصعبة.

وجاءت البداية في نسخة عام 2017، عندما خسر صن داونز اللقب وودع البطولة من دور الثمانية على يد الوداد المغربي، بعد أن تبادل الفريقان الفوز 1-0 ذهابا وإيابا، قبل خسارة الفريق الجنوب إفريقي بركلات الترجيح.

وفي نسخة 2018، ودع صن داونز من دور المجموعات، وفي العام التالي سقط بالتخصص على يد الوداد بالخسارة بنتيجة إجمالية 0-1.

وفي نسختي 2020 و2021، ودع صن داونز البطولة من دور الثمانية أيضا ولكن على حساب الأهلي المصري بالخسارة الإجمالية 1-3 في المرتين.

وفي عام 2022، خرج صن داونز على يد بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة إجمالية 2-3.

وفي النسخة الماضية ودّع أمام الوداد من جديد بالتعادل السلبي في المغرب ثم إيجابيا 2-2 في بريتوريا ليغادر بقاعدة الهدف الاعتباري.