أسباب تكرار الالتهاب بالجسم.. تعرف على علاقة السمنة بالأمر

أسباب تكرار الالتهاب
أسباب تكرار الالتهاب بالجسم

أسباب تكرار الالتهاب بالجسم.. يعاني البعض من وجود التهابات متكررة تحدث بالجسم؛ فالالتهاب في الجسم قد ينتج عن أسباب متعددة؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى على أسباب تكرار الالتهاب بالجسم.

أسباب تكرار الالتهاب بالجسم 

أسباب تكرار الالتهاب بالجسم.. وعن سبب تكرار الالتهابات في الجسم، يشير الاطباء إلى أن حدوث الالتهاب في الجسم بشكل متكرر يرجع لأسباب متعددة عادة تتضمن ما يلي:

اضطرابات المناعة الذاتية، فتعد اضطرابات المناعة الذاتية إحدى الحالات التي يهاجم خلالها الجهاز المناعي الأنسجة السليمة بطريق الخطأ، ما يسفر عن حدوث التهاب مزمن، وتنتشرغالبية أمراض المناعة الذاتية، كالتهاب المفاصل الروماتويدي وأيضًا الذئبة الحمراء، لدى النساء أكثر من الرجال.

التغيرات الهرمونية، وقد يؤثر تعرض المرأة لحدوث تقلبات هرمونية طوال حياتها على تعرضها لالتهابات الجسم، إذ أن فترة دورات الحيض وأيضًا الحمل وكذلك انقطاع الطمث تعد فترات من التقلبات الهرمونية الكبيرة التي قد تسهم في ظهور أعراض ترتبط بالالتهاب.

التوتر المزمن، وعند التعرض لحالة من الضغط النفسي والتوتر فقد ينجم عن ذلك حدوث التهاب في الجسم، وفي أغلب الحالات تتعرض النساء لضغوطات خاصة متعلقة بالعمل والضغط الأسري والمجتمعي، ما قد يسفر عن حدوث التهاب مزمن، لا سيما في حال عدم إمكانية التعامل مع تلك المواقف بشكل فعال.

اتباع نظام غذائي غير صحي، فقد يتسبب اتباع نظام غذائي غير صحي يتضمن الأطعمة المصنعة والسكريات والدهون غير الصحية فغي الإصابة بالتهاب مزمن؛ لذا فالغذاء  الصحي يعد هو الطريق الصحيح لحياة أفضل.

تعد السمنة أو الوزن الزائد أحد أسباب الإصابة بالتهاب مزمن 

السمنة، وتعد السمنة أو الوزن الزائد أحد أسباب الإصابة بالتهاب مزمن منخفض الدرجة بكافة أنحاء الجسم، وعادة ما يكون النساء معرضات أكثر لزيادة الوزن، لا سيما خلال التغيرات الهرمونية.

هل التهاب الجسم خطير؟

ويؤكد الأطباء أن التهاب الجسم يظهر من خلال بعض العلامات، وقد يرجع لوجود بعض المشكلات الصحية بعضها لا يمثل خطورة؛ إذ أنه يكون عبارة عن رد فعل للجسم على ما يتعرض له، ولكن الالتهاب يختفي فور إنتهاء وعلاج  المشكلة مثل حدوث الالتهاب بمنطقة الجرح خلال فترة التئامه، مما لا يدعو القلق.