الضغط الروسي يجبر الأوكرانيين على الانسحاب من ثلاث قرى

متن نيوز

قامت القوات الأوكرانية بالانسحاب التكتيكي غربًا من قرى بيرديتشي وسيمينيفكا ونوفوميخيليفكا على الجبهة الشرقية للحرب، وفقًا للعقيد أولكسندر سيرسكي، القائد العسكري الأوكراني. 

 

وقال سيرسكي: "الوضع الأكثر صعوبة هو في اتجاهي بوكروفسك وكوراخوف، حيث تستمر المعارك الضارية"، في إشارة إلى مدينتين تسيطر عليهما أوكرانيا في منطقة دونيتسك.

 

وأضاف سيرسكي: "لقد اشتبك العدو مع ما يصل إلى أربعة ألوية في هذه الاتجاهات، ويحاول تطوير هجوم غرب أفدييفكا ومارينكا، ليشق طريقه إلى بوكروفسك وكوراخوفي"، متابعا أن هدف الانسحاب هو "الحفاظ على حياة وصحة مواطنينا". المدافعين ". وقال سيرسكي إن موقف أوكرانيا في ساحة المعركة ساء.

 

 وأردف "في بعض القطاعات حقق العدو نجاحا تكتيكيا، وفي بعض المناطق تمكنت قواتنا من تحسين الوضع التكتيكي".

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي عززت فيه روسيا مكاسبها الأخيرة في ساحة المعركة وتحاول اختراق الخطوط الدفاعية الأوكرانية قبل وصول المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة، حسبما أفاد لوك هاردينج من كييف. ووصف مسؤولون أمنيون أوكرانيون الوضع على جبهة القتال في منطقة دونباس بأنه "صعب للغاية" ولكنه "ليس حرجًا أو كارثيًا".

 

وكانت هناك تقارير غير مؤكدة تفيد بأن الجيش الأوكراني ضرب وحدة دفاع جوي روسية في كيب تارخانكوت، على الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم المحتلة. وقالت قنوات تيليجرام إنه تم استخدام صواريخ أتاكم طويلة المدى التي قدمتها الولايات المتحدة هذا الشهر. أفادت أنباء عن انفجارات في بلدة دجانكوي بشمال القرم بعد هجوم سابق هناك على مطار ومنظومة إطلاق صواريخ روسية.