كيف كان النهائي الوحيد بين الزمالك ونهضة بركان في الكونفدرالية الإفريقية؟

الزمالك ونهضة بركان
الزمالك ونهضة بركان

يستعد عشاق نادي الزمالك المصري لمواجهة مرتقبة في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وعودة اللقب الغائب عن خزائن القلعة البيضاء، منذ عام 2019.

وتأهل الزمالك إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد تخطي فريق دريمز الغاني في نصف نهائي المسابقة بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في القاهرة، بينما فاز الأبيض على دريمز في غانا بثلاثية نظيفة.

وصعد فريق نهضة بركان المغربي إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من خوض مباراتي الذهاب والعودة بسبب بعض الأزمات بين الدولتين، وإصرار الفريق المغربي على خوض المباراة مرتديا قميص عليه خريطة المغرب.

ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية في المغرب بين الزمالك ونهضة بركان يوم 12 مايو المقبل، على أن تقام مباراة العودة في ستاد القاهرة يوم 19 من الشهر ذاته.


النهائي الوحيد بين الزمالك ونهضة بركان في الكونفدرالية الإفريقية


وكان هناك نهائي وحيد جمع بين الزمالك أمام نظيره نهضة بركان في كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث كانت تلك المواجهة في عام 2019.

وفاز نادي نهضة بركان في مواجهة الذهاب التي جمعت بين الطرفين بنتيجة 1-0، بينما حقق نادي الزمالك الفوز في مواجهة الإياب بنتيجة 1-0 أيضًا، ما أدى إلى دخول الطرفين إلى ركلات الترجيح، والتي أسفرت عن فوز القلعة البيضاء بلقب البطولة الأول في تاريخه.