بسبب التدخل الحكومي.. الفيفا يهدد بإيقاف النشاط الكروي في إسبانيا

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يهدد بتجميد النشاط الرياضي في إسبانيا، بسبب التدخل الحكومي الكثيف من قبل السلطة الإسبانية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأصبح الاتحاد الإسباني مهددًا بالإيقاف سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو المنافسات المحلية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن تهديد الفيفا بوقف النشاط الرياضي في إسبانيا، جاء بسبب الرسالة التي أرسلها رئيس التنمية المستدامة في إسبانيا إلى كل من رئيسي الفيفا واليويفا.

وكانت مضمون الرسالة أن الحكومة الإسبانية تتدخل بشكل كبير في شئون وقرارات الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث يؤثر ذلك على العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها في النشاط الرياضي بإسبانيا.

وقام كل من اليويفا والفيفا بتوجيه عدة أسئلة في خطاب رسمي إلى رئيس التنمية المستدامة في إسبانيا، حيث من المفترض أن يكون يوم الجمعة المقبل هو اليوم النهائي للرد على تلك الأسئلة، ومن المقرر أن يتم النظر في تلك الإجابات وإذا ثبت تدخل الحكومة الإسبانية في قرارات الاتحاد الإسباني، فمن المنتظر أن يعلن الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم عن عدة قرارات تخص مستقبل الكرة الإسبانية في الفترة المقبلة.


ماذا سيترتب على إيقاف النشاط الرياضي في إسبانيا؟


أصبح منتخب إسبانيا مهددًا بالاستبعاد من بطولة يورو 2024 المقبل في حال أثبتت التحقيقات التدخل الحكومي، بجانب منع الأندية الإسبانية من المشاركات الأوروبية.