9 مشروبات لعلاج الاكتئاب.. أعشاب وفواكه لتحسين الحالة المزاجية

مشروبات لعلاج الاكتئاب
مشروبات لعلاج الاكتئاب

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى مشروبات لعلاج الاكتئاب بين الحين والآخر، وهي مشروبات تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات القلق والتوتر، فإذا ما كنت تعاني من التفكير السلبي دومًا، أو تعاني من بعض الأحداث المؤسفة مثل فقدان وظيفة أو فقدان شخص عزيز، أو حتى تعاني من الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية، فإننا نرشح لك مشروبات تحسن المزاج.

 

مشروبات لعلاج الاكتئاب

تتنوع مشروبات لعلاج الاكتئاب وأغلبها مشروبات عشبية مفيدة لصحة الجسم أيضا، وتساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلق مهما كانت العوامل المحفزة المسببة لهذه الحالة، ونوضح لكم أبرز مشروبات لعلاج الاكتئاب وفقا لموقع Eat This Not That:

مشروبات لعلاج الاكتئاب

 

الشاي الأخضر

يساهم الشاي الأخضر في علاج الاكتئاب حيث يساعد على تحسين الحالة المزاجية، كما يعزز وظائف العقل والإدراك، وعلاوة على كل ذلك يساهم في إنقاص الوزن الزائد.

 

شاي البابونج

يعمل شاي البابونج على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب حيث يهدئ الأعصاب ولذلك يتم اعتباره مضاد جيد للاكتئاب عند تناوله بمعدل 3 أكواب يوميا، كما يعمل البابونج على التخلص من القولون العصبي في 3 دقائق.

 

شاي القرفة

تساعد القرفة على تقليل أعراض الاكتئاب، ووفقا للدراسات الطبية تعمل على خفض تهيج مرضى الحالات العصبية، كما إنها مصدر جيد لمضادات البكتيريا المسببة للأمراض، ويعمل تناول القرفة بانتظام أيضا على إنقاص الوزن وحرق الدهون.

 

ماء جوز الهند

وبخلاف أنواع الشاي العشبية المذكورة في الأعلى، هناك ماء جوز الهند والذي يتم اعتباره ضمن مشروبات لعلاج الاكتئاب يساعد على تنظيم المزاج وتحسين مستويات الطاقة، حيث يحتوي على فيتامينات B مثل فيتامين B6 وفيتامين B12، والتي تلعب دورًا هامًا في وظائف الدماغ، كما يحتوي ماء جوز الهند على السيتوكينين ولها خصائص مضادة للالتهابات، ودورا في تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض القلق.

 

فواكه لتحسين المزاج

ومن خلال الفواكه يمكن تحضير أفضل مشروبات لعلاج الاكتئاب أيضا، حيث تساعد بعض أنواع الفواكه على إفراز هرمونات السعادة ومنها ما يلي:

المشمش

يحتوي المشمش على فيتامين C وبيتا كاروتين، وهما مكونان يرتبطان بتحسين الحالة المزاجية وتعزيز مستويات الطاقة، ولذلك يفضل تحضير عصير المشمش الطبيعي وتناوله دون إضافة السكر أو تحلية صناعية للحصول على فوائد عديدة.

 

الليمون

الليمون غني بالفيتامينات والماء، وهو من الفواكه المنعشة المرتبطة بتحسين الحالة المزاجية، ويمكن تحضيره بإضافة إلى الماء والنعناع والاستمتاع بتناوله ساخن أو بارد حسب الرغبة.

 

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة جدا من الماء وهو من الفواكه المرطبة للجسم، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الجفاف يتسبب في تدهور الحالة المزاجية ونقص الطاقة، يمكن كبح هذه المشاعر باستخدام عصير البطيخ.

 

البرتقال

يحتوي البرتقال على البوتاسيوم وفيتامين سي، وهي مكونات ترتبط بتحسين الحالة المزاجية كما يقلل فيتامين سي من أعراض التوتر والقلق والاكتئاب.

 

الموز

الموز من الفواكه المتوفرة طوال العام، ولذلك يمكن تحضيره مشروب ضمن مشروبات لعلاج الاكتئاب، حيث يحتوي على الألياف وفيتامين B6 الذي ثبت أنه يعزز الأداء الإدراكي، كما أنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية.