لمعرفة اللجان.. خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

التربيه والتعليم
التربيه والتعليم

بالتزامن مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024، المقررة 10 يونيو المقبل 2024، تزايد البحث من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، وخطوات الاستعلام عنها، وذلك لمعرفة اللجان الخاصة بكل طالب.


ما هو موعد امتحانات الثانوية العامة 2024؟


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، تبدأ هذا العام يوم الإثنين 10 يونيو 2024، في المواد التي لا تضاف إلى المجموع وهما مادتي «التربية الوطنية والتربية الدينية».


وأشارت الوزارة إلى أنه تم مراعاة الفوارق الزمنية بين المواد الدراسة في جدول الامتحانات 2024، ليتمكن الطالب من مراجعة المواد المتبقية له


وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، لمعرفة الطلاب للجان الامتحانات الخاصة بهم، من خلال الرابط التالي، رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، والذي سيتم تفعيله في الأيام القليلة المقبلة.


ما هي خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024؟


 وعلى طلاب الثانوية العامة 2024، الراغبين في الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، اتباع الخطوات الآتية:

  •  
  • - الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • - اختيار أيقونة الثانوية العامة، وتحديد الشعبة الدراسية للطالب «علمي - أدبي».
  • - كتابة بيانات الطالب وتسجيل الكود الخاص به.
  • - ثم الضغط على كلمة استعلام ليظهر أمامه رقم الجلوس الخاص به ولجنته الامتحانية.

 

وفي سياق اخر أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماعه الأخير في المجلس، إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها (أجنبية-عربية) والشهادات الثانوية الفنية بالنسبة لكليات (الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم) وأيضا إلغاء الاختبارات (المعرفية).


وأوضح أنه سيستمر العمل بنظام اختبارات القدرات (المهارية) بالنسبة لباقي الكليات التي تشترط النجاح في اختبارات قدرات الفنون أو اللياقة بعد انتهاء امتحانات الثانوية وقبل بدء أعمال مراحل التنسيق وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1