خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

حساب المواطن
حساب المواطن

كيفية إضافة تابع في حساب المواطن 2024.. يمكن لمستفيدي حساب المواطن إضافة تابع في خطوات بسيطة.

 

 كما أنه ومن المهم أن نشير أن تلك الميزة متاحة فقط لرب الأسرة، ولا تتاح بطبيعة الحال للمستفيدين المستقلين المسجلين في البرنامج بعيدًا عن رب الأسرة، سواء كان الأب أو الأم.


ما هي خطوات إضافة تابع في حساب المواطن؟


لإضافة تابع في حساب المواطن، يمكن اتباع الخطوات التالية:

 

  • قم بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن باستخدام حساب رب الأسرة. يجب أن يكون لدى رب الأسرة حساب لكي يتمكن من إضافة التابع.
    بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى صفحة تفاصيل الطلب واستعرض البيانات العامة.
    قم بتحديد بيانات التابعين من خلال صفحة بيانات التابعين.
    اضغط على زر “إضافة تابع” لتعبئة بيانات التابع الذي ترغب في إضافته، مثل تاريخ الميلاد ونوع التابع والدخل المالي بالنسبة للزوجة أو الأبناء.
    قم بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها واضغط على زر “إضافة” ثم “حفظ” لتأكيد إضافة التابع.
    بعد إضافة التابع، سيتم مطابقة البيانات مع الجهات الرسمية للتحقق من صحتها، بعد ذلك سيتم دراسة أهلية التابع وإذا تم قبوله، سيتم تقدير المبلغ المستحق للدعم وصرفه بشكل دوري.


ما هو جدول حساب المواطن للفرد؟

 


  • يختلف جدول حساب المواطن للفرد باختلاف وضع الفرد، ما إن كان تابعًا للمستفيد الرئيسي أو مستفيد مستقل، حيث تختلف القيمة المقدمة من برنامج حساب المواطن من رب الأسر مع التابعين والمستفيد المستقل.
  • كما أن الحد المانع للفرد المستقل يتوقف على الدخل الشهري للفرد، وهذا بعد إرفاق عدد من الوثائق المطلوبة وتلك الوثائق تتمثل في عقد إيجار موثق بمنصة إيجار، ومشهد بالسكن الجامعي للطلاب، مع تقديم صك ملكية إذا كان المسكن تمليك، ولا يحتاج الفرد إلى رفع عقد إيجار، حيث يتم التأكد من العقد من خلال منصة إيجار إلكترونيًا.
  • وقد أتاح برنامج حساب المواطن الحاسبة التقديرية حيث يمكن للفرد استخدام الآلة الحاسبة لحساب حساب المواطن من خلال إدخال البيانات المطلوبة والنقر على زر احسب، ففي حالة كان الدخل الشهري يبلغ 4000 ريال سعودي، في تلك الحالة يستحق الفرد المستقل الحصول على قيمة شهرية كدعم تبلغ 720 ريال سعودي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1