الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

ترامب يلمح إلى رفضه نتائج انتخابات الرئاسة 2024.. ماذا قال وما هي التفاصيل؟

ترامب
ترامب

 


قالت مجلة بوليتيكو إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ألمح إلى عدم قبوله لنتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة في ولاية ويسكونسن المتقاربة، المقررة في نوفمبر 2024، وفقًا لمقابلته مع أكبر صحف الولاية. زعم ترامب أيضًا أنه فاز بتلك الولاية في الانتخابات السابقة.

 

وأكد ترامب لصحيفة ميلواكي جورنال سنتينل: "إذا كانت الانتخابات عادلة، فسأقبل النتائج بسرور، لا يوجد تغيير في ذلك. وإذا لم تكن كذلك، فعليك أن تقاتل من أجل حق البلاد".

 

في نفس المقابلة، أعاد ترامب تكرار مزاعمه بفوزه بولاية ويسكونسن في انتخابات 2020، معتبرًا أن جميع الدلائل تشير إلى فوزه رغم خسارته الفعلية لصالح بايدن بفارق 20 ألف صوت.

 

وقد دفعت حملة ترامب من أجل إعادة فرز الأصوات في أكبر المقاطعات بالولاية، والتي أكدت النتائج لصالح بايدن، بالإضافة إلى أحكام قضائية ودراسات مستقلة. غير أن ترامب استمر في اتهامه بأن خسارته كانت نتيجة لتزوير واسع.

 

وأشار الرئيس السابق إلى أهمية نزاهة الانتخابات، معربًا عن شكوكه في بعض التغييرات التي طرأت على ممارسات التصويت خلال جائحة كوفيد-19.

 

جعل ترامب انتخابات 2020 جزءًا أساسيًا من حملته الرئاسية لهذا العام، ووعد بالإفراج عن "رهائن" يوم 6 يناير، في إشارة إلى المشاركين في أحداث اقتحام الكونغرس، ورفض مرارًا الاعتراف بخسارته في تلك الانتخابات.