حساب المواطن لشهر مايو 2024.. وخطوات تقديم اعتراض

تعبيرية
تعبيرية

حساب المواطن لشهر مايو 2024 .. دفعة حساب المواطن لشهر مايو 2024، واحدة من اكثر الدفعات التي أثارت الكثير من القلق في نفوس العملاء المستفيدين من الدعم، وذلك يرجع إلى كثرة الأخبار التي تدور حولها فهناك من أكد على أن الدفعة الحالية هي الدفعة الأخيرة من دفعات صرف الدعم، والبعض الأخر يؤكد على صرف زيادة مالية جديده بأمر ملكي، والكثير والكثير من الأقاويل الأُخري ولهذا خصصنا مقالنا اليوم للحديث الكافي والوافي عن برنامج الدعم المالي السعودي حساب المواطن.


بالتزامن مع قرب إيداع رواتب حساب المواطن لشهر مايو 2024، الواقعة في الدفعة 79 من دفعات صرف الدعم، والتي تُصرف بمشيئة الله تعالي في صباح يوم الخميس الموافق تاريخه ميلاديًا الخميس 9 مايو 2024 بدلًا من الجمعة 10 من نفس الشهر وذلك لتصادفه مع الإجازات الرسمية داخل الأراضي السعودية، ويمكن كافة المستفيدين الاستعلام عن أهليتهم وفق الخطوات المعلن عنها قبل سابق.


هناك الكثير من الأخبار التي نُشرت مؤخرًا  وأكدت على صدور قرار ملكي ينص على وقف صرف دعم حساب المواطن من بعد إيداع مايو 2024 حتي الأول من مارس 2025، الأمر الذي أثار القلق في نفوس المستفيدين وبدوا في التساؤل عن حقيقة هذا الأمر، وكان رد منصة خدمة المستفيدين كالأتي:

 

  • كل ماهو منتشر من أخبار بوقف صرف الدعم بشكل مؤقت شائعة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الدعم مازال مستمر كما هو ويتم إيداعه في التاريخ المثبت له في العاشر من مطلع كل شهر ميلادي.
    رواتب حساب المواطن تُصرف للمستفيدين دون زيادة فيكون نصيب رب الأسرة 720 ريال سعودي، والتابع أكبر من 18 عام 360 ريال سعودي، أما عن التابع أقل من 18 عام يكون 216.


ما هي خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن؟


لكي يتم رفع اعتراض إلكتروني على دعم حساب المواطن لأحقية الصرف مرة أخري، عليك الأتي:

 

  • توجه إلى موقع حساب المواطن.
    سجل بيانات الدخول الخاص بك.
    من الصفحة الرئيسية اختر الاستعلام عن الأهلية.
    ومنها رفع اعتراض.
    سجل كافة البيانات التي تُطلب منك ومن ثم رفع الطلب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1