ما هي طرق استخراج تصريح دخول مكة إلكترونيًا؟

تعبيرية
تعبيرية

تزايد معدلات البحث من قبل الكثيرون عن طريقة استخراج تصريح دخول مكة، وذلك بعدما أعلنت المديرية العامة للجوازات عن خطوات إصدار تصريح دخول مكة 1445، وذلك للمقيمين أو العاملين خلال موسم الحج للعام الجاري.

 

كما أعلنت الجوازات السعودية، أنه يمكن الحصول على التصريح من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية، أو عبر منصة مقيم، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المديرية العامة للجوازات.


ما هي طرق استخراج تصريح دخول مكة إلكترونيًا؟


1- يمكن استخراج تصريح دخول مكة عبر «منصة أبشر»، التي تتيح التصريح لكلًا من « لعمالة المنزلية، التابعين، حاملي الإقامة المميزة، الزائرين، والمستثمرين»، وذلك بعد أن يتم إرفاق كافة المستندات التي يطلبها النظام أثناء التسجيل.
2-ومن ناحية أخرى، يمكن إصدار تصريح دخول مكة المكرمة، عبر «بوابة مقيم»، التي تتيح التصريح لكلًا من «العاملين في المنشآت بمكة، وأيضًا لحاملي تأشيرة العمل الموسمي، وكذلك المتعاقدين المسجلين على نظام أجير».



ويمكن استخراج تصاريح دخول مكة المكرمة، لكافة أفراد الأسرة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

- التوجه إلى منصة أبشر وزارة الداخلية.

- اختر الخدمات الإلكترونية.

- اختر خدمة تصريح دخول مكة المكرمة.

- قم بإنشاء طلب التصريح.


يوجد بعض الشروط التي أقرتها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، وجاءت كالتالي:

 

- يجب أن تكون إقامة المستفيد سارية الصلاحية.

- يشترط وجود المستفيد داخل المملكة العربية السعودية.

- بعد تقديمك لطلب التصريح، سيتم إشعارك في حسابك على منصة أبشر.

- خدمة الحصول على طلب التصريح متاحة خلال موسم الحج فقط.


والجدير بالذكر أن، الأمن العام أعلن أنه اعتبارًا من السبت الموافق 4 مايو 2024، يتم بدء تنفيذ قرار منع دخول مكة المكرمة للمقيمين اللذين لا يحملون تصريح دخول العاصمة المقدسة، وسيتم تطبيق التعليمات المنظمة للحج بإعادتهم مرة أخرى من حيث أتوا، ويستثنى من ذلك من لديهم تصاريح دخول للعمل في الأماكن المقدسة.

 

كما يذكر أنه، حسب التعليمات المنظمة لموسم الحج، فلن يكون مسموحًا لأي من المقيمين بدخول العاصمة المقدسة حتى يتم الحصول على تصريح دخول مكة المكرمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1