أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين 6 مايو 2024

أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين 6 مايو 2024، في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدها في الأسبوع الماضي، نتيجة للمخاوف المتجددة من قطع الإمدادات بسبب التوترات الجيوسياسية.

 

تم رفع أسعار البيع الرسمية للخام السعودي من قبل أرامكو لشهر يونيو/حزيران في معظم المناطق، وهذا جاء في ظل تقلص احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما أعاد إلى الأذهان مخاوف من تصاعد الصراع في مناطق إنتاج النفط الرئيسية.

أسعار العقود الآجلة لخام برنت لتسليم يوليو/تموز 2024 ارتفعت بنسبة 0.41% لتصل إلى 83.30 دولار للبرميل، بينما زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لتسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.45% ليصل إلى 78.46 دولار للبرميل.

 

أسعار النفط شهدت أكبر خسائر أسبوعية في 3 أشهر، حيث هبطت بنسبة 6% و7% على التوالي خلال الأسبوع الماضي، نتيجة عدم اليقين بشأن الطلب وتراجع التوترات في الشرق الأوسط، مما يقلص مخاطر الإمدادات.

 

وفي هذا السياق، قال وارن باترسون رئيس أبحاث السلع الأولية في آي إن جي (ING)، إن خام برنت بدأ الأسبوع على أساس قوي بعد انخفاضه في الأسبوع الماضي، وذلك جاء بعد رفع أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية لشهر يونيو، مشيرًا إلى تشديد الإمدادات في هذا الربع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1