ماسك لشد التجاعيد تحت العين.. 5 ماسكات طبيعية لإزالة الخطوط الدقيقة

ماسك لشد التجاعيد
ماسك لشد التجاعيد تحت العين

تتطلع العديد من الفتيات لتجربة ماسك لشد التجاعيد تحت العين حيث مكونات الماسك الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة، ولذلك نسلط الضوء على كيفية شد منطقة تحت العين، وكذلك توضيح ما هو أفضل زيت للتجاعيد حول العين.

 

ماسك لشد التجاعيد تحت العين

تحتاج النساء لمعرفة ماسك لشد التجاعيد تحت العين كلما تقدمت في العمر، حيث تقل مستويات إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي تظهر الترهلات والتجاعيد بشكل واضح، كما أن هناك عوامل أخر محفزة على ظهور هذه المشكلة منها حركات وتعبيرات الوجه التي تتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة حول العينين، وفقا لخبراء العناية بالبشرة، يتمثل أفضل ماسك لشد التجاعيد تحت العين فيما يلي:

ماسك لشد التجاعيد تحت العين

 

ماسك الحليب

الحليب البارد من أروع الماسكات المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على بروتينات تساعد على تكوين الكولاجين في الجلد، كما يعمل ماسك الحليب على الترطيب الطبيعي للجلد وتحديدا حول منطقة العين.

 

ماسك الخيار

يمكن تحضير ماسك الخيار أيضا وهو من أكثر الخضروات المشهورة بفوائدها العالية للعينين، حيث يتم خفق الخيار في الخلاط والحصول على عصير الخيار ومزجه مع جل الصبار ومن ثم تطبيقه على العينين لمدة ربع ساعة تقريبا مع تكرار استعمال الماسك مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.

 

ماسك الشاي الأخضر

من الماسكات التي ينصح بتطبيقها على العيون لشد منطقة العين طبيعيا، ماسك الشاي الأخضر، حيث وضع أكياس الشاي الأخضر المستعملة على العين مباشرة وتركها مدة ربع ساعة مع قلبها على الجهة الأخرى بعد مرور 7 دقائق تقريبا، والمميز في هذا الماسك احتوائه على مضادات الاكسدة التي تساهم في تقليل ظهور التجاعيد.

 

أفضل زيت للتجاعيد حول العين

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في مجال العناية بالبشرة، حيث الترطيب والتوريد وشد التجاعيد، وأفضل زيت للتجاعيد حول العين يتمثل في:

 

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند كمرطب طبيعي، حيث يحتوي على فيتامين هـ، كما يعمل على تليين وتغذية خلايا وأنسجة الجلد في هذه المنطقة، ويحتوي أيضا على حمض اللينوليك الذي يقوم بإعادة ربط أنسجة الجسم المتحطمة، وبالتالي يؤخر تكوين التجاعيد، ولاستعماله ف شد التجاعيد تحت العين، يتم تدليك هذه المنطقة بزيت جوز الهند البكر النقي يوميا قبل النوم.

 

زيت اللوز

يعمل زيت اللوز أيضا أفضل زيت للتجاعيد حول العين، حيث يحتوي على الأوميجا 3، ويرطب الجلد ويؤخر ظهور التجاعيد ويخفي الخطوط الدقيقة، ولاستعماله يمكن تدليك بضع قطرات من زيت اللوز على البشرة مع التركيز على منطقة ما حول العينين ليلًا قبل النوم.

 

شد منطقة تحت العين

وبخلاف ماسك لشد التجاعيد تحت العين، وبخلاف الزيوت الطبيعية التي أوضحناها، يمكن كذلك شد منطقة تحت العين بإجراء وإتباع الأساليب التجميلية التالية:

 

حقن البوتوكس

يستخدم البوتكس في مجال تجميل البشرة ومعالجة عيوبها، حيث يعمل على إزالة التجاعيد من خلال حقن مادة سم البوتولينوم والتي تعمل على إيقاف حركة العضلة التي يتم حقنا فيها، ويستمر مفعولها في إزالة التجاعيد حوالي 4 شهور، ولكن هذه التقنية تتطلب اللجوء إلى طبيب مختص في هذه الإجراءات.

 

التقشير الكيميائي

من شأن التقشير الكيميائي أن يزيل خلايا الجلد الميت في الوجه، كما إنه يحفز البشرة على إنتاج خلايا جديدة، ما يجعل البشرة أكثر نضارة وتألق، ولكنه لا يزيل التجاعيد نهائيا بس يسهم في إخفاء الخطوط الرفيعة فقط.