استمرار محاكمة ترامب بعد تحذير القاضي بسجنه بسبب انتهاكات أوامر حظر النشر

متن نيوز

يواجه السجن إذا استمر في انتهاك أمر حظر النشر.

 

إجراءات يوم الاثنين – التي تضمنت شهادة من ديبورا تاراسوف، مشرفة حسابات الدفع في منظمة ترامب، وجيفري ماكوني، المراقب المالي السابق للشركة – طغت عليها القاضية خوان ميرشان التي وجدت ترامب متهمًا بازدراء جنائي للمرة العاشرة قبل أن يتخذوا الموقف.

 

ويأتي قرار ميرشان بعد أيام فقط من اكتشافه أن ترامب متهم بازدراء جنائي، وفرض عليه غرامة قدرها 9000 دولار، بسبب تعليقات أخرى انتهكت الأمر الذي يمنعه من مناقشة شهود المحاكمة أو المحلفين.

 

وقال ميرشان لترامب قبل استئناف الإدلاء بالشهادة: “سيد ترامب، كما تعلم، قدم الادعاء ثلاثة طلبات منفصلة لإدانتك بالازدراء الجنائي”. "يبدو أن الغرامات البالغة 1000 دولار ليست رادعة"، متابعا: "آخر شيء أريد القيام به هو أن أضعك في السجن. قال ميرشان: “أنت الرئيس السابق للولايات المتحدة وربما الرئيس المقبل أيضًا”. "لكن في نهاية المطاف، لدي عمل أقوم به، وجزء من هذا العمل هو حماية كرامة النظام القضائي".

 

وأضاف ميرشان، أن تصرفات ترامب "تشكل هجوما مباشرا على سيادة القانون"، مبينا: «لا أستطيع أن أسمح باستمرار ذلك.

 

وأردف: "بقدر ما لا أرغب في فرض عقوبة السجن، أريدكم أن تفهموا أنني سأفعل ذلك، إذا لزم الأمر ومناسبًا".

 

سعت شهادة ماكوني وتاراسوف إلى وضع ترامب في مركز شركته وشؤونه المالية الشخصية ــ لتقويض أي حجة دفاعية مفادها أنه لم يكن على رأس مسؤولية دفع الفواتير.

 

"من لديه سلطة الموافقة على الفواتير؟" سأل المدعي العام ماثيو كولانجيلو مكوني. وقال ماكوني: “الرئيس ترامب، قبل أن يصبح رئيسًا”. بعد أن أصبح ترامب رئيسًا، كان من بين أولئك الذين يمكنهم التوقيع على الفواتير المدير المالي السابق ألين فايسلبيرج، بالإضافة إلى بعض أبناء ترامب البالغين.

 

سُئل ماكوني أيضًا عن المناقشة التي أجراها مع فايسلبيرج بشأن سداد كوهين. تم سجن فايسلبيرج، الموالي الثابت لترامب، بعد إدانته بالحنث باليمين بسبب الكذب في قضية الاحتيال المدني التي رفعها ترامب.