بدء مراسم حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (بث مباشر)

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

بدأت، اليوم الثلاثاء، مراسم حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، بحضور رسمي ودبلوماسي واسع.

وتقدم حملة العلم الوطني الروسي والشعار الرئاسي عبر قاعات القديس جاورجيوس وألكسندر إلى قاعة القديس أندريه، وتم تقديم الدستور وشعار روسيا، والذين تم وضعهما على المنصة التي سيؤدي فيها رئيس الدولة القسم.


واستقل الرئيس الروسي سيارة أوروس بنسختها الجديدة المعدلة التي ظهرت لأول رمرة في حفل تنصيب الرئيس الروسي وغادر مكتبه من متوجها إلى قصر الكرملين.

 

وحفل التنصيب هو مراسم احتفالية لتولي الرئيس المنتخب مهام رئيس روسيا الاتحادية، ومنصوص عليه في دستور البلاد، وهو حفل يحظى باهتمام ومتابعة سواء في روسيا أو حول العالم.

 

وفي حالة إجراء انتخابات مبكرة، يتولى الرئيس المنتخب منصبه في اليوم الثلاثين من تاريخ النشر الرسمي من قبل لجنة الانتخابات المركزية لروسيا الاتحادية للنتائج العامة للانتخابات الرئاسية في روسيا.

 

ويقام حفل التنصيب الرئاسي في روسيا، في الـ7 من شهر مايو منذ عام 2000، وفي عام 2024، سيتم إقامته أيضًا في ذات التاريخ.

 

يذكر أنه تم تطوير بروتوكول التنصيب في الأصل لتنصيب أول رئيس لروسيا، بوريس يلتسين، ولم يتم إجراء أي تغييرات كبيرة منذ ذلك الحين، وعندما تولى يلتسين، منصبه أقيمت المراسم في قصر المؤتمرات في الكرملين، ومنذ عام 2000، يقام الحفل في قاعات الدولة في قصر الكرملين الكبير، ومنذ ذلك الحين، تم استخدام ذات البروتوكول للحفل، ولكن قد يتم إجراء بعض التغييرات المحددة عليه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1