فوائد ماسك فيتامين سي للوجه.. طريقة استعماله على البشرة

فوائد ماسك فيتامين
فوائد ماسك فيتامين سي للوجه

تبحث العديد من الفتيات والسيدات عن فوائد ماسك فيتامين سي للوجه، وهي الفوائد المتحققة بفضل مضادات الاكسدة الموجودة في فيتامين سي والتي تعمل على شد البشرة طبيعيا، كما تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، وغيرها من فوائد فيتامين سي التي تعود بالنفع على البشرة في زيادة نضارتها وإشراقتها.

 

فوائد ماسك فيتامين سي للوجه

قبل توضيح فوائد ماسك فيتامين سي للوجه، يجب التنويه بأن فيتامين سي من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، ويمكن الحصول على فوائده من خلال تناوله أو استخدامه موضعيًا على البشرة، ولكل من يرغب في معرفة فوائد ماسك فيتامين سي للوجه نوضحها لكم وفقا لموقع بولد سكاي كالتالي:

فوائد ماسك فيتامين سي للوجه

 

تفتيح البشرة

يعمل فيتامين سي على تثبيط إنتاج صبغة الميلانين، مما يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات، مع العلم أن هذا الماسك مفيد جدا في حال تطبيقه صباحا أو قبل النوم، حيث قدرة البشرة على امتصاص الماسك في هذان الوقتين.

 

تحفيز إنتاج الكولاجين

فيتامين سي ضروري لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يعطي البشرة مظهرها الممتلئ والنضِر، وتناول هذا الفيتامين أو وضعه على البشرة يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويُحسن من مرونة البشرة.

 

الحماية من أشعة الشمس

فيتامين سي مضاد للأكسدة قوي، يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الضارة، والتي تسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد، ولذلك ينصح طبيا باستعماله دوريا طوال فصل الصيف تحديدا.

 

علاج حب الشباب

بإمكان فيتامين سي أن يقلل الالتهاب ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ولذلك فهو ماسك فعال لصاحبات البشرة الدهنية تحديدا..

 

ترطيب البشرة

يُساعد فيتامين سي على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يعزز صحة البشرة بشكل عام، ويُعزز من قدرتها على مقاومة الجذور الحرة.

 

جدير بالذكر أن الجسم لا ينج فيتامين سي ولا يخزنه، لأنه من الفيتامينات الذائبة في الماء، ولذلك ينصح بتناول هذا الفيتامين سواء من خلال المكملات الغذائية أو مصادره الطبيعية والموجودة بكثرة في الفواكه والخضراوات مثل الحمضيات بكافة أنواعها، والخضراوات الورقية.

فوائد ماسك فيتامين سي للوجه

 

كيفية استخدام كبسولات فيتامين سي للبشرة

هناك طريقتان رئيسيتان لاستخدام كبسولات فيتامين سي للبشرة لتحقيق فوائدها كالتالي:

 

تطبيق محتوى الكبسولة على البشرة

يمكن غسل البشرة جيدا، وثقب الكبسولة باستخدام دبوس أو إبرة معقمة، وأخذ محتواها في راحة اليد أو على ملعقة صغيرة، ثم وضعها على الوه والرقبة، مع التركيز على المناطق التي تعاني من مشاكل، ويراعى تدليك فيتامين سي على البشرة بحركات دائرية لطيفة حتى يتم امتصاصه بالكامل، وبعد مرور 20 دقيقة تقريبا يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

خلط الفيتامين مع منتج العناية بالبشرة

الطريقة الثانية التي نوضح بها استخدام كبسولات فيتامين سي للبشرة، يمكن فيها وضع كمية صغيرة من منتج العناية بالبشرة في راحة اليد، ويضاف لها محتوى كبسولة فيتامين سي ويتم المزج جيدا للحصول على خليط متجانس يوضع على البشرة النظيفة مع التدليك الدائري، وبعد غسل الوجه يوضع كريم الترطيب المناسب لنوع البشرة.

 

وأما فيتامين سي بكبسولاته الفوارة فيمكن وضعها في نصف كوب من الماء، ومن ثم غمس قطعة القطن فيها وتمرير الفيتامين على البشرة بالكامل لتتشرب خلايا الجلد فيتامين سي، مع تطبيق الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على فوائد ماسك فيتامين سي للوجه.