تاريخ مواجهات ليفركوزن وروما قبل قمة الليلة في نصف نهائي الدوري الأوروبي

ليفركوزن وروما
ليفركوزن وروما

يستضيف فريق باير ليفركوزن الألماني نظيره روما الإيطالي، مساء اليوم الخميس، على ملعب "باي أرنيا"، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وتنطلق مباراة باير ليفركوزن ضد روما، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وانتهت مباراة الذهاب بين فريقي ليفركوزن وروما بفوز بطل الدوري الألماني بنتيجة 2-0 في العاصمة الإيطالية، ما يجعل مهمته أسهل نسبيًا نتيجة اللعب على أرضه ووسط جماهيره اليوم.

وتأهل فريق روما إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على ميلان بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، بعدما فاز ذهاب بهدف نظيف وعاد لتكرار الانتصار بنتيجة 2-1 في العودة.

بينما تأهل فريق باير ليفركوزن إلى دوري نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد التغلب على وست هام بنتيجة 3-1، استطاع خلالها الفوز في الذهاب بنتيجة 2-0، وعاد متعادلًا في الإياب بنتيجة 11.

ويعول فريق روما على نجميه باولو ديبالا بالإضافة إلى المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

ولم يخسر بطل ألمانيا هذا الموسم أي مباراة في 49 مباراة في مختلف المسابقات، وتعود آخر هزيمة لفريق المدرب تشابي ألونسو إلى السنة الماضية وضد نفس الخصم روما في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي (1-0 في الأولمبيكو).


تاريخ مواجهات ليفركوزن وروما


التقى روما ضد ليفركوزن تاريخيًا في 7 مباريات قبل قمة اليوم.

حقق الفريق الألماني الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم وخسارة لقاء، ويتصدر تشيتشاريتو هدافي مباريات الفريقين بثلاثة أهداف للنادي الألماني.

وإجمالًا حقق فريق روما الفوز 17 مباراة ضد الفرق الألمانية، مقابل 18 هزيمة، و3 تعادلات.