بعد إعلانه الرحيل رسميا.. ماذا قدم مبابي مع باريس سان جيرمان؟

مبابي
مبابي

أعلن النجم الفرنسي كيليان مبابي رحيله عن صفوف فريق باريس سان جيرمان، وأن هذا سيكون آخر موسم له رفقة الفريق الفرنسي، دون الإعلان عن وجهته المقبلة.

وظهر كيليان في مقطع فيديو على حسابه في منصة "إكس"، وقال: "آخر عام لي في باريس سان جيرمان، لن أجدد عقدي، ستنتهي مغامرتي خلال أسابيع".

وسرد حبه للنادي الذي احتضنه، وجعل منه ما هو عليه الآن، كما شكر كل المدربين الذين أشرفوا عليه منذ قدومه من موناكو في 2018، وزملائه اللاعبين، كما لم ينسَ العاملين في النادي الذين وصفهم بـ "الجنود المجهولين".

وذكر أنه سيرحل وقلبه ينفطر بالألم، لكن الحياة عبارة عن محطات وتجارب، وستظل محطة باريس عالقة في ذاكرته دائمًا، وسيحرص على مشاهدة كل مبارياته.

وسيتوج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في مباراة مبابي الأخيرة، بعد أن توج به رسميًا الأحد قبل الماضي، عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2ـ3.

وبعد مباراة الأحد، سيكمل باريس مشواره في الدوري بمواجهتين خارج ملعبه أمام نيس، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 32، ومتز في 19 مايو الجاري.


موعد حفل وداع مبابي قبل الرحيل عن باريس سان جيرمان


ستكون مباراة باريس سان جيرمان وتولوز، يوم الأحد المقبل، هي الأخيرة لـ كيليان مبابي على ملعب "بارك دي برينس - حديقة الأمراء"، معقل الفريق الباريسي.

وسيتم تكريم كيليان مبابي، بل سيحصل على حفل وداع من باريس سان جيرمان، ومن المقرر أن يكون ذلك الأحد المقبل في بارك دي برينس على هامش مباراة تولوز بالدوري الفرنسي.


ماذا قدم مبابي مع باريس سان جيرمان؟


خلال هذا الموسم، سجل مبابي حتى الآن 43 هدفًا في جميع المسابقات وصنع 10 آخرين، منها 26 في الدوري تصدر بها قائمة الهدّافين وصنع 7 آخرين.

وإجمالا وخلال رحلته مع باريس منذ قدوم في موسم 2017- 2018 منذ 7 مواسم، شارك كيليان في 306 مباراة، سجل خلالها 255 هدف وصنع 108 آخرين، وتوج بلقب الدوري الفرنسي 7 مرات و3 ألقاب لكأس فرنسا و3 ألقاب لكأس السوبر الفرنسي، ولقبين كأس الرابطة كأس الدوري الفرنسي.

وتأتي أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان على مدار 7 مواسم  كالتالي:

- 306 مباراة
 
- 255 هدف

- 108 أسيست

- 43 هدفًا هذا الموسم وصنع 10 آخرين

- 26 هدف في الدوري الفرنسي الموسم الحالي


ألقاب مبابي مع باريس سان جيرمان


- الدوري الفرنسي - 7 ألقاب

- كأس فرنسا - 3 ألقاب

- السوبر الفرنسي - 3 ألقاب

- كأس الرابطة - لقبين