أون لاين.. نتيجة أول إعدادي ازهر 2024 (لينك)

تعبيرية
تعبيرية

بوابة الأزهر الشريف 2024.. نستعرض خلال السطور المقبلة، خطوات الحصول على نتيجة أول إعدادي ازهر أون لاين يكون من خلال الدخول إلى البوابة الالكترونية للأزهر الشريف.

 

 إذ أشارت البوابة إلى إنه سوف يتم إعلان النتائج على المنصة بصورة رسمية، وإتاحة الفرصة للاستعلام عنها برقم الجلوس، ومن خلال المنطقة الأزهرية التي يتبع لها الطلبة والطالبات.


يترقب طلبة وطالبات الصف الأول الإعدادي التعليم الأزهري الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني، حيث قام طلاب مرحة النقل بأداء اختبارات نهاية العام 2024 بداية من يوم السبت الموافق 20 من شهر أبريل 2024 إلى يوم السبت 24 من ذات الشهر.

 

وعليه فقد أعلن الأزهر الشريف أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة أول إعدادي ازهر فور الانتهاء منها، حيث تخضع أوراق الإجابات إلى التصحيح من قبل معلمي المواد الدراسية، وذلك بإشراف لجنة من كبار المتخصصين لتأتي بعد ذلك مرحلة المراجعة والتدقيق للدرجات التي تم رصدها، ويقوم المختصين في الكن ترولات التي تعقد داخل المعاهد الأزهرية للبنين والبنات في محافظات جمهورية مصر العربية بحصر كشوف أسماء الطلاب ونتائجهم.



اعلن الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية إمكانية الاستعلام عن النتائج أون لاين لجميع المراحل التعليمية في كل المحافظات، وذلك عقب اعتماد نتائج النقل من فضيلة ألأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب ليتم إعلانها علي بوابة الأزهر الشريف، بالإضافة إلى إرسال النتائج إلى قطاع المعاهد الأزهرية في كل محافظ،ة وبعد ذلك يتم إرسال النتائج إلى المعاهد، وتبعا لما أوضحته قطاعات المعاهد الأزهرية فأنه يمكن إعلان النتائج في الثلث الأول من شهر مايو الجاري، حيث يتم الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

  • تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية للأزهر الشريف.
    النقر على تبويب النتائج.
    اختيار أيقونة نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية الدور الأول 2024.
    اختيار المرحلة الصف الأول الإعدادي.
    ومن ثم اختيار المنطقة والمحافظة.
    تسجيل رقم الجلوس للمستعلم.
    الضغط على أيقونة بحث ليتم عرض النتيجة مباشرة بالنسبة المئوية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1