تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال قبل قمة الليلة.. أفضلية نسبية للشياطين

مانشستر يونايتد وأرسنال
مانشستر يونايتد وأرسنال

يستضيف مانشستر يونايتد نظيره فريق أرسنال، مساء اليوم الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنطلق مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال، في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد بتوقيت  القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب "أولد ترافورد".

ويحتل أرسنال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 83 نقطة، بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد في المركز الثامن برصيد 54 نقطة.

ويترقب الجميع مواجهة الليلة، والتي يسعى خلالها مانشستر يونايتد للعودة إلى نغمة الانتصارات في البطولة، التي غابت عنه في آخر جولتين، في محاولة لتفادي تحقيق أسوأ مركز للفريق بجدول ترتيب المسابقة في عهد البريميرليج منذ موسم 1992 – 1993.

بينما يسعى أرسنال لمواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، لتعزيز آماله فى المنافسة على اللقب، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

ويبحث أرسنال عن تحقيق فوزه الأول على مانشستر يونايتد في معقله منذ الأول من نوفمبر 2020، وكان الفريق اللندني قد حقق الفوز في لقاء الدور الأول بالموسم الحالي بنتيجة 3 – 1.


تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال


تحمل هذه المواجهة الرقم 210 في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري الإنجليزي، حيث يمتلك مانشستر يونايتد الأفضلية في المواجهات السابقة بتحقيقه الفوز في 85 مباراة، مقابل 75 انتصارًا لأرسنال، فيما حسم  التعادل 49 لقاء، وسجل لاعبو اليونايتد 315 هدفا، مقابل 294 هدفا لأرسنال.

وفي جميع المسابقات، التقى الفريقان في 240 لقاء، حقق خلالها مانشستر يونايتد 99 فوزا، مقابل 88 انتصارًا لأرسنال، وخيم التعادل على 53 مباراة، وأحرز لاعبو الشياطين الحمر 364 هدفا، مقابل 343 هدفا للاعبي الجانرز.